الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
طاقة الرياح وآلية التنمية النظيفة
المؤلف : مجموعة من المؤلفين

التصنيف : الهندسة الميكانيكية - Mechanical Engineering

  مرات المشاهدة : 19765

  مرات التحميل : 19765

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب طاقة الرياح وآلية التنمية النظيفة


تمثل آلية التنمية النظيفة والمعروفة اختصارا CDM أحد آليات ثلاث تأسست من خلال بروتوكول كيوتو في عام 1997 بهدف تحقيق أهداف اتفاقية المناخ Climate Convention والمتمثلة في تثبيت تركيزات غازات الدفيئة في الغلاف الجوي عند مستوي يقلل من مخاطر تأثيرات التغيرات المناخية علي بني الإنسان. أما الآليتان الأخرتان فهما تجارة الانبعاثات Emission Trading, ET والتنفيذ المشترك Joint Implementation, JI وكلاهما غير قابل للتطبيق في الدول النامية. ولآلية التنمية النظيفة هدفان، الأول هو مساعدة أطراف غير المرفق الأول في تحقيق التنمية المستدامة، وبالتالي الوصول للهدف الجوهري لاتفاقية المناخ، والهدف الثاني هو مساعدة أطراف المرفق الأول علي الوفاء بالتزاماتها تجاه بروتوكول كيوتو وذلك بخفض انبعاثاتها من غازات الدفيئة.


تم إعداد هذا الكتاب بالتعاون بين أفراد إدارتين بمعمل ريزو الوطني هما، إدارة تحليل النظم وإدارة طــاقة الرياح، وذلك من خلال مجموعة عمل برنامج "الطـاقة للتنمية Energy for Development, EfD". وقد تم تنفيذ هذا الإصدار الموسع في سياق مشروع "تنمية القدرات لآلية التنمية النظيفة" والمُنفذ من خلال مركز يونيب ريزو UNEP Ris (أنظر www.cd4cdm.org)، بالإضافة لهذا يمكن الإطــلاع علي روابط أبحاث إدارة طاقة الرياح محليا –في الدنمرك- أو عالميا من خلال الموقع الإليكتروني www.risoe.dk/Uea.



تفضَل بمراجعة مسودة هذا الكتاب الدكتور "سودهير شارما" –بالمعهد الآسيوي للتكنولوجيا ببانكوك- والذي أمدنا بالعديد من الاقتراحات القيمة والمفيدة التي حسنت من مستوي الكتاب، وهو ما يجعلنا في غاية الامتنان لمساهمات الدكتور شارما. إن أية آراء أو اقتراحات، أو خلاصـات يتضمنها هذا الكتاب إنما تعبر عن أراء كُتابها.









تأليف:

دكتور مهندس/ محمد مصطفى الخياط









قراءة اونلاين لكتاب طاقة الرياح وآلية التنمية النظيفة

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب طاقة الرياح وآلية التنمية النظيفة اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب طاقة الرياح وآلية التنمية النظيفة

كتاب طاقة الرياح وآلية التنمية النظيفة يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب طاقة الرياح وآلية التنمية النظيفة PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا