الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
 مسند الإمام أحمد بن حنبل (ط. المكنز والمنهاج) pdf
المؤلف : الامام احمد ابن حنبل

التصنيف : مسانيد الأئمة

  مرات المشاهدة : 42963

  مرات التحميل : 42963

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب مسند الإمام أحمد بن حنبل (ط. المكنز والمنهاج) pdf
عنوان الكتاب : مسند الإمام أحمد بن حنبل

إصدار : جمعية المكنز الإسلامي

الطبعة : الأولى ، 1432 هـ

عدد الأجزاء : 15 ، مقاس كبير

الناشر : دار المنهاج بجدة

نبذة عن الكتاب :

مسند الإمام أحمد رضي الله عنه ، ومعه « مكنز المسترشدين في الدلالة إلى حديث سيد المرسلين »
يعد « مسند الإمام أحمد » أضخم كتاب حديثي مسند جمع السنة المطهرة ، مع رسوخ مؤلفه في السنة المطهرة وعلو أسانيده ، وشدة حرصه في انتخابه .
قال فيه مصنفه رحمه الله تعالى : ( انتقيته من سبع مئة ألف وخمسين ألفاً ، فما اختلف فيه المسلمون من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فارجعوا إليه فإن وجدتموه ، وإلا . . فليس بحجة ) .
ومما منَّ الله به على جمعية المكنز الإسلامي أن قامت بلجانها العلمية بإخراج هذه الطبعة العلمية الفريدة ، والتي استغرقت في تحقيقه نحو ستة عشر عاماً حتى خرج هذا « المسند » العظيم محققاً مضبوطاً ، يسعد به أولو الرواية والدراية ؛ لمجيئه على النحو المطلوب والشكل المرغوب ، فللّه الحمد والمنة .
فلقد قوبلت هذه النسخة على ثمان وثلاثين نسخة نفيسة ، منها نسخ فريدة يقابل عليها لأول مرة منذ عرفت طبعات « المسند » ، وغالب هذه النسخ مما أثبتت عليه سماعات كبار الحفاظ وإجازات كثير منهم .
وكان من مفاجآت العمل الدؤوب أن تستدرك هذه الطبعة الجديدة على جميع الطبعات السابقة جمعاً من الأحاديث التي سقطت من « المسند » ، ويكفي أن نعرف أنه في موضع واحد قرابة مئة حديث ، وهذا يؤكد ما قاله بعض الباحثين بأن قدماء المحدثين ينسبون لـ « المسند » أحاديث لم نجدها في الطبعات المتداولة .
وقد اعتمد في إخراج هذه النسخة على منهج تحقيق في غاية الدقة العلمية ، أثبت فروق النسخ المعتمدة المسندة كي تكتمل الرؤى في قراءة النص ، وقد بلغت الدقة العلمية أعلى درجات في ضبط النص ضبطاً كاملاً اعتماداً على كتب الرجال وكتب ضبط ألفاظ الحديث الشريف .
وجاء ثناء العلماء المتخصصين في فاتحة الكتاب مطمئناً للقلب بعد مراجعتهم وقراءتهم حتى أخبر بعضهم أنه ما ساوره شك في خطإ ، فقام بمراجعاته وبحثه .. إلا وتبين له صحة المثبت ورجع عما شك فيه .
وكان من جملة الخدمات العلمية ربط الأحاديث بـ « المسند المعتلي » و« إتحاف المهرة » و« تحفة الأشراف » وهذه من أجلِّ الخدمات التي قدمتها هذه الطبعة .
وعلى عادة جمعية المكنز الإسلامي في إخراج كتبها بالحرف الطباعي المنتخب في نسخة المصحف الشريف المنسوبة للملك فؤاد ؛ جاءت هذه الطبعة بهذا الحرف الأنيق وبعناية فنية رفيعة ، تبهج الأبصار ، وتسعد النفوس .
وتشرفت دار المنهاج بخدمة هذا « المسند » الشريف المبارك طباعة وتوزيعاً ؛ ترجو بذلك خدمة السنة ونفع الأمة ودفع الغمة بتطبيق ما في هذا « المسند » العظيم من التوجيهات والأحكام .


قراءة اونلاين لكتاب مسند الإمام أحمد بن حنبل (ط. المكنز والمنهاج) pdf

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب مسند الإمام أحمد بن حنبل (ط. المكنز والمنهاج) pdf اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب مسند الإمام أحمد بن حنبل (ط. المكنز والمنهاج) pdf

كتاب مسند الإمام أحمد بن حنبل (ط. المكنز والمنهاج) pdf يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا