الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
 أريد ساقاً أقف عليها pdf
المؤلف : أوليفر ساكس

التصنيف : التنميه البشريه

  مرات المشاهدة : 12099

  مرات التحميل : 12099

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب أريد ساقاً أقف عليها pdf
أريد ساقاً أقف عليها من تنمية بشريةأوليفر ساكس يطلب ساقا يملكها !!!!!! أوليفر ساكس طبيب بريطاني متخصص في عالم الأعصاب...عاش تجربة تحوّل فيها للطبيب المريض...ويتحدث عن هذه التجربة الشخصية بصورة إنسانية، ينقل لنا من خلالها تطورات حالته، وما شعر به، والمراحل التي مرّ بها في طريقه للشفاء، وأثر ذلك على حياته... وكيف استفاد من تجربته الأولى في تجاوز إصابة ثانية في ساقه الأخرى عام 1984 باقتدار.فبعد تعرضه لحادث أثناء تسلقه لأحد الجبال، تضررت بسببه إحدى ساقيه، وفقد على إثره الإحساس بها رغم عدم وجود سبب مرضي لذلك، بدأ يصف بشغف مشاعره وهو يواجه خطر الموت، ويرصد ملاحظاته وهو يخضع للعلاج، ويصف خوفه وقلقه من فقدان ساقه وهو يفتقد التواصل معها والإحساس بها، فقد تعرّض لنقص إدراكي ففقد الإحساس بها، ونقص عاطفي فقد من خلاله الإحساس تجاهها...ويرينا العالم من منظاره لما تماثل للشفاء وشهد ولادة جديدة وحياة جديدة ومعرفة جديدة أوليفر ساكس يؤمن بأن للعامل النفسي دور كبير في التماثل للشفاء، وأن للموسيقى أثر كبير في مرحلة النقاهة، وأن تعامل الطبيب مع مريضه يجب ألا يقتصر على الجانب الجسدي، بل يجب أن يطال الجانب النفسي والروحي كذلك، وأن العلاقة بين الطبيب والمريض يجب أن تأخذ أبعادا إنسانية أكثر، وله فلسفة خاصة تركز على العلاقة بين نفس الإنسان وجسده... الجزء الأول من الكتاب جذاب وممتع، فالتجربة ملهمة ومؤثرة وفريدة، وقد صاغها بقالب أدبي رغم كثرة المصطلحات العلمية، والتفسيرات الطبية.أما الجزء الأخير فهو يناسب المتخصصين في علم الأعصاب، أو على الأقل المهتمين به والمطلعين عليه والكتاب بالإجمال يستحق القراءة، ويجعلك تدرك عظمة الخالق، من خلال دقة صنعه للإنسان وبخاصة جهازه العصبي.


رواية " أريد ساقًا أقف عليها "احدى روايات الدكتور "اوليفرساكس" التى ترجمت إلى العربية.هو هنا دكتور ومريض .يكشف لنا سبب كثرة السقطات فى الحياة .وكيف نعالجها "يستعرض الدكتور ساكس محنته بمصطلحات سريرية عاطفية فلسفية دقيقة، لم يصف أحد من قبل تلك الحالة الشهيرة بهذا الشكل الجيد".
تحفة كتابية لافتة، وسخية، ونابضة بالحياة، وذكية تماما رواية تأملية وغنية بشكل مذهل من جميع النواحي. مرة أخرى أوضح الدكتور ساكس بلهجة جازمة أنه لا يزال هناك الكثير لنتعلمه منه .


قراءة اونلاين لكتاب أريد ساقاً أقف عليها pdf

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب أريد ساقاً أقف عليها pdf اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب أريد ساقاً أقف عليها pdf

كتاب أريد ساقاً أقف عليها pdf يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب أريد ساقاً أقف عليها pdf PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا