الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
 دور اليهود في إسقاط الدولة العثمانية pdf
المؤلف : هيلة بنت سعد بن محمد السليمي

التصنيف : التاريخ

  مرات المشاهدة : 7498

  مرات التحميل : 7498

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب دور اليهود في إسقاط الدولة العثمانية pdf
دور اليهود في إسقاط الدولة العثمانية من كتب تاريخ
كتاب (دور اليهود في إسقاط الدولة العثمانية) pdf لمؤلفه (هيلة بنت سعد بن محمد السليمي) وهو تحت تصنيف (الإسلام)

الإعلام قد يكون تأثيره أقوى من الأسلحة أو القوة العسكرية ، ولهذا نجح اليهود في تقويض أركان الدولة العثمانية دولة الخلافة بالإعلام وبدا ذلك منذ رفض السلطان عبد الحميد الثاني مطالب اليهود في إقامة دولة يهودية في فلسطين بل في إقامة مستعمرات. وقالوا في وجهه : إن هذا الرفض سوف يكلفك عرشك ، وقالوا إنه يأتي يوم يستقبل أحفادك أحفادنا ممثلين دولتنا في هذه العاصمة وفي هذا القصر (أي قصر يلديز قصر السلطان).

ومن الأمور المحزنة والمؤلمة حقاً أن اليهود حققوا مطامعهم وآمالهم في إقامة الدولة اليهودية بسرعة فائقة ، ونفذوا ما هددوا به السلطان عبد الحميد الثاني ، إذ كان أحد الأربعة من اللجنة التي جاءت لتبليغ السلطان بخلعه من العرش كان يهوديا مشهوراً من مدينة سيلانيك معقل يهود الدونمة (في ذلك الوقت) وهي الأن اليونان وكان نائباً في مجلس الأمة العثماني ، وكان هذا الرجل هو عمانويل قره سو . وكان يعرفه السلطان فلما رآه في تلك اللجنة نظر الى اللجنة وقال متحسراً : ما شأن هذا الرجل معكم؟!!

وكان الشخص الثاني في تلك اللجنة ممثل الأرمن في مجلس الأمة وهو آرام أفندي ومعلوم أن الأرمن قد تآمروا من قبل لقتله بوضع قنبلة في عربته ، ولم يكن السلطان فيها ، وذلك لحسن الحظ أن السلطان كان قد ذهب الى المسجد لصلاة الجمعة وتأخر في المسجد لمحادثة شيخ الإسلام لأمر طارئ فتأخر في المسجد وانفجرت قبل ركوبه ، فوجود هذا الرجل اشارة الى تعاون اليهود مع الأرمن ايضاً في المؤامرات ، ومعلوم أن الأرمن كانوا يريدون إقامة دولة لهم في أراضي الدولة العثمانية.

دور اليهود والإعلام في اسقاط الدولة العثمانية

كان من من أهم الأساليب الإعلامية لليهود هي اساءة سمعة الدولة لإسقاط الخليفة، ومن اساليبهم ما يلي:

1- ترويج الشائعات.

2- تضليل الرأي العام بالأكاذيب.

3- التشنيع على الدولة بالإعلام العالمي.

4- نشر القصص الخيالية التي تخدم أغراضهم.

5- نشر الأخبار الملفقة في الصحف العالمية.

6- تشويه سمعة الإسلام والمسلمين في الإعلام المحلي والعالمي.

7- إقامة مؤسسات زراعية متقدمة وتحويلها الى مستوطنات يهودية.

8- اقامة مشروعات اقتصادية تجارية عالمية او الإشتراك فيها واستغلالها لأغراضهم بطرق شتى. ومن الأمثلة على ذلك كان اليهود يملكون في مصر فيما بين الحربين العالميتين 39% من مقاعد مجالس ادارات جميع الشركات الصناعية والمالية وهي نسبة تفوق نسبتهم في عدد السكان بمئات المرات. وفي تركيا يمتلكون كثيراً من الشركات الصناعية والمالية ولهم اسهامات أو هم شركاء فيها وبها يؤثرون في الحكام.

9- تولي المناصب في الدول المختلفة بإظهار أنفسهم من المواطنين المخلصين من الدرجة الأولى بعد تسليط الأضواء عليهم عن طريق الصحف.

10- استخدام المرأة وتسخيرها لأغراض شتى. وكمثال لذلك اقرأ كتاب سارة المرأة التي هدمت الدولة العثمانية.

11- اتخاذ الوعود والتعهدات أو المعاهدات الكاذبة وسيلة لتحقيق أغراضهم.

12- تمزيق القوة المعادية لهم أو تفتيتها من الداخل بالأساليب الشيطانية.

13- إلصاق التهم المذرية والمنفردة إلى الشخصيات المعادية لهم لإبعاد الناس عنهم ثم تعريضهم للمحاكم والسجون . ومثل اتهامهم بالتزوير وبيع المخدرات ووضعها في سياراتهم وفي بيوتهم أو في جيوبهم أو اتهامهم بالفحش والشذوذ وخلق صور مركبة.

14- استخدام الجمعيات الماسونية العالمية لخدمة قضاياهم في العالم.

15- التظاهر بالدخول في الإسلام ، وإبطال اليهودية ثم الدخول في الجمعيات والمؤتمرات الإسلامية للوقوف على الأسرار، أو لإفشالها بأساليب شتى.

16- تحريك الشباب أو تسخير القطاعات الشبابية والعمالية وتأليبهم ضد الحكام والحكومات المعادية لهم، وذلك لسهولة التأثير فيهم ولوجود الطاقة الإنفعالية لديهم أكثر.

17- التخطيط الدقيق والمدروس لتحقيق أغراضهم عن طريق إحداث مسرحيات مدبرة ، محلية وعالمية على حسب الحاجة.

18- إشغال الشعوب المعادية لهم بالقضايا الهامشية عن القضايا المهمة التي بها يمكن النهوض.

19- إضعاف الشعوب الإسلامية وتمزيقها وإثارة الفتن بينها وبين جمعياتتها لتبقى متخلفة من الناحية العلمية والصناعية والسياسية والإقتصادية.

20- استخدام القضايا الوطنية وتوجيهها بطريقة تحقق لهم مصالح صهيونية وماسونية بطريق غير مباشر.

21- محاولة مستمرة لإلحاق كبار المسئولين الأثرياء وكبار الكتاب والصحفيين والإعلاميين الى الجمعيات الماسونية بالأساليب الشيطانية وتسخيرهم لتحقيق أغراضهم أو لخدمة قضاياها.

22- أساليب تغيير الأنظمة في الدول المختلفة وأساليب الترويج لها.

23- إفساد المجتمعات الإسلامية بشتى الطرق.

24- ومن أساليبهم إثارة الفتن عن طريق لباس أزياء الفرق أو أزياء الجيش والقيام بأدوار مختلفة.

25- إذا ارادوا إسقاط الشخصية أو الدولة، يسقطون أولاً شأنها ويفضون الناس من حولها بإثارة الضجة وتشويه السمعة بكل الوسائل والأخبار الملفقة أو بإثارة أحداث مضادة ثم تكبيرها وجعل الحبة منها قبة. حتى اذا تمت إثارة الناس عليها أو انفض الناس من حولها يبدءون بالإسقاط بالضغط للتنحي أو بالقوة الفعلية العسكرية أو بالإنتخاب ويخطط لهذا وذلك تخطيط زمني.

26- استخدام القوة الإقتصادية إلى جانب القوة الإعلامية والسياسية ، وذلك بفضل ما يمتلكون من القوة الإقتصادية في معظم دول العالم.

27- دراسة نفسيات الشخصيات والمجتمعات أو القطاعات الإجتماعية للتأثير الإيجابي والسلبي معاً للدخول في قلوب الناس لإحداث المودة والحب أو لإحداث النفور بالوسائل الإعلامية الاجتماعية الخاصة او لإحداث التغيير في الإتجاهات من الحب الى النفور او العكس.

أعجبنيإظهار مزيد من التفاعلاتتعليق


قراءة اونلاين لكتاب دور اليهود في إسقاط الدولة العثمانية pdf

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب دور اليهود في إسقاط الدولة العثمانية pdf اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب دور اليهود في إسقاط الدولة العثمانية pdf

كتاب دور اليهود في إسقاط الدولة العثمانية pdf يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا