الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
متى – الأسرار العلمية للتوقيت المثالي
المؤلف : دانيال اتش. بينك

التصنيف : التنميه البشريه

  مرات المشاهدة : 593

  مرات التحميل : 593

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب متى – الأسرار العلمية للتوقيت المثالي
2019م - 1444هـ
نبذة عن الكتاب:



في منتصف ظهيرة يوم السبت، الأول من مايو عام 1915، أبحرت سفينة فاخرة عابرة للمحيطات مبتعدة عن الرصيف 54 بضفة مانهاتن من نهر هدسون وانطلقت إلى ليفربول، بإنجلترا. لا شك أن بعض الركاب البالغ عددهم 1959 وأفراد طاقم السفينة البريطانية الضخمة شعروا بقليل من القلق – رغم أن ذلك لم يكن بسبب الأمواج بقدر ما كان بسبب تلك الفترة.

كانت بريطانيا العظمى في حالة حرب مع ألمانيا، وكانت الحرب العالمية الأولى قد اندلعت في الصيف السابق. أعلنت ألمانيا مؤخرًا أن المياه المتاخمة للجزر البريطانية، والتي كانت السفينة تمر من خلالها، منطقة حرب.



في الأسابيع السابقة لموعد المغادرة، نشرت السفارة الألمانية في الولايات المتحدة إعلانات في الصحف الأمريكية تحذر المسافرين المحتملين من أن من يدخلون تلك المياه “على متن سفن بريطانيا العظمى أو حلفائها يقومون بذلك على مسئوليتهم الخاصة”.مع ذلك، لم تقم سوى قلة من الركاب بإلغاء رحلاتها.



في نهاية المطاف، عبرت هذه الخطوط الملاحية المحيط الأطلسي أكثر من مائتي مرة من دون وقوع حوادث. كانت إحدى أكبر وأسرع سفن نقل الركاب في العالم، ومزودة بجهاز تلغراف لاسلكي ومجهزة بقدر جيد من قوارب النجاة (ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الدروس المتعلمة من تيتانيك، التي غرقت قبل ثلاث سنوات). ولعل الأهم من ذلك، كان المسئول عن السفينة هو القبطان ويليام توماس تيرنر، أحد البحارة الأكثر خبرة في المجال – وهو رجل أجش الصوت يبلغ من العمر ثمانية وخمسين عامًا ذو مسيرة مهنية مليئة بالأوسمة و”بنية بصلابة خزانات البنوك”.2

أبحرت السفينة في المحيط الأطلسي لخمسة أيام خالية من الأحداث. لكن في يوم 6 مايو، عندما انطلقت السفينة الضخمة في اتجاه ساحل أيرلندا، تلقى تيرنر رسالة مفادها أن الغواصات الألمانية، أو U-boats، كانت تتجول في المنطقة. سرعان ما غادر غرفة القبطان وتمركز على الجسر ليمسح الأفق وليستعد لاتخاذ قرارات سريعة.


قراءة اونلاين لكتاب متى – الأسرار العلمية للتوقيت المثالي

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب متى – الأسرار العلمية للتوقيت المثالي اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب متى – الأسرار العلمية للتوقيت المثالي

كتاب متى – الأسرار العلمية للتوقيت المثالي يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا