الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
وهزي إليك بجذع النخلة
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : إسلامية متنوعة

  مرات المشاهدة : 169

  مرات التحميل : 169

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب وهزي إليك بجذع النخلة
2022م - 1444هـ
هذا الكتاب هو دعوة لكل من أثقلت الهموم والصعاب كاهله، ولكل من رمته الأقدار في دوامة من التحديات التي يشعر أن لا مخرج منها، وإلى كل من فقد الرفيق والمعين في درب سيره الطويل، أن يبتسم في وجه الصعاب، وأن يتحلى بالروح الإيجابية، وأن يواجه التحديات بالعمل؛ لأنه الاستجابة الأفضل، والطريق الأقصر للخروج من المآسي والصعاب.



وللتدليل على ذلك، قمنا بدراسة سير العديد من الأشخاص، الذين بادروا الى العمل وهم في أشد المواقف، فكانت النتيجة إحداث تغييرات إيجابية كبيرة، على الرغم من المآسي التي مروا بها مثل دمار الحروب أو قسوة العبودية أو الأوضاع الاقتصادية أو ظلمات السجون.. وأن تلك الأوضاع -مهما كانت شدتها- فلا يمكن مقارنتها بمعاناة السيدة مريم -عليها سلام الله- عندما جاءها الأمر، وهي في أشد حالات الضعف والتعب الجسدي والنفسي، "وهزي إليكِ بجذع النخلة".



عنوان الكتاب ورسالته هي مواجهة الصعاب والمحن بالعمل، التي هي مادة الفصل الأول، التي تحتوي على موضوع: "وهزي إليك بجذع النخلة"، مع قصتين حول الموضوع نفسه. الفصول التالية تحتوي على مواضيع تتناول قصص وتجارب من قلب المحن لأفراد ومجتمعات استطاعت أن تحول تلك المحن إلى منح؛ فيشرح بعض التجارب حول الإعمار بعد دمار الحروب، مثل إعادة بناء هيروشيما بعد ضربها بأول قنبلة نووية، وكذلك تجربة مدينة ناغاساكي التي ضربت بالقنبلة الذرية الثانية، بالإضافة إلى قصة المائة كيس أرز من مرحلة إعادة إعمار اليابان بعد الحرب الأهلية. ويتناول الكتاب أهمية الاستثمار في العنصر البشري، من خلال دراسة سيرة أُمّ ربيعة الرأي، ومدرسة النجاة الأهلية في الزبير. كما خصص فصلا لتجارب أفراد عانوا من محنة السجن لفترات طويلة، واستطاعوا أن يحولوا تلك التجارب الصعبة إلى نقطة انطلاق نحو الريادة.


قراءة اونلاين لكتاب وهزي إليك بجذع النخلة

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب وهزي إليك بجذع النخلة اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب وهزي إليك بجذع النخلة

كتاب وهزي إليك بجذع النخلة يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب وهزي إليك بجذع النخلة PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا