الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
علمنة علم النفس وتجربتي في علاج الاكتئاب
المؤلف : أمجاد عوده

التصنيف : الفكر والفلسفة

  مرات المشاهدة : 197

  مرات التحميل : 197

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب علمنة علم النفس وتجربتي في علاج الاكتئاب
2022م - 1444هـ
هذا المقال يُلقي الضوء على مسألة مهمة في الفكر الإنساني والواقع الاجتماعي معًا، وهي مسألة (الاكتئاب) التي سيطرت على وجدان الإنسان الحديث ، وهذا ما دعا الكاتبة إلى هذا المقال الهام المعنون بـ (علمنة علم النفس وتجربتي في علاج الاكتئاب)..



تقول الكاتبة في هذا المقال:



"أستفتح مقالتي بالتنويه لعدة نقاط: أولها أنّي لستُ متخصصة في علم النفس، ولكن أتحدث من تجربة كوني استحوذني الاكتئاب لمدة عام ونيف، وحيث إنّي جربت الكثير من طرق العلاج فلم تنفعني حق النفع؛ كان بعضها ذا أثر قليل، ولكن العلاج النفسي السلوكي الكتابي زادني سوءًا. تركت الأمور تجري مجراها وأنا اتخبط وأحاول العيش، وكان للواقع المادي تأثير مذموم عليّ أيضًا.



وأنوه أيضًا أنّي أعلم أن الاكتئاب أنواع: فمنه الشديد، ومنه المتوسط وغيره، وأسبابه تختلف وتبعًا تختلف طرق علاجه، فمن مرضاه من يحتاج للأدوية، ومنهم من يحتاج للسلوكي وغيره، وأنا كان نصيبي المتوسط.



أعلم أن النّاس في بلداننا العربية يعانون من النظرة المشوهة لعلم النفس الناجمة عن الجهل، وقد ضر أناسًا كثرًا هذا الإهمال ممن كانوا يحتاجون للعلاج النفسي من مختصين، ولكثرة ترديد “من ضعف وازعك الديني” وتعميمه على جهل؛ صار ذكر الدين حساسًا جدًا، حتّى أصبح الجميع يحاول نفي هذا السبب إطلاقًا ونفي دور الدين في العلاج النفسي، رغم أنه مهم جدًا. هذه الجملة ليست خاطئةً بالكامل، ففيها من الحق، ولكن المشكلة في استعمالها لكل الحالات وتبخيس الأسباب الأخرى. وهذا ما سأتحدث عنه في الفقرات الآتية، فكان جزءًا كبيرًا من مشكلتي ما سببه الاكتئاب من ضياع البوصلة وضبابية الغاية ومنظوري للحياة. وكان القرآن أعظم سبب لشفائي".


قراءة اونلاين لكتاب علمنة علم النفس وتجربتي في علاج الاكتئاب

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب علمنة علم النفس وتجربتي في علاج الاكتئاب اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب علمنة علم النفس وتجربتي في علاج الاكتئاب

كتاب علمنة علم النفس وتجربتي في علاج الاكتئاب يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا