الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
مذكّرة الوحدة الخامسة عشر من الطالب لمادة الكيمياء للصف الثاني عشر المتقدم باللغة الانكليزية
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : منهج الكيمياء للصف الثانى عشر المتقدم الاماراتى

  مرات المشاهدة : 196

  مرات التحميل : 196

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب مذكّرة الوحدة الخامسة عشر من الطالب لمادة الكيمياء للصف الثاني عشر المتقدم باللغة الانكليزية
2020م - 1444هـ
وتتطرق هذه الوحدة لدراسة الطاقة والحرارة والمعادلات الحرارية الكيميائية وحساب تغير المحتوى الحراري وعفوية أو تلقائية التفاعلات.

يهدف القسم الأول إلى تعريف الطاقة والتمييز بين الطاقة الكامنة والطاقة الحركية وربط طاقة الوضع الكيميائي بالحرارة المفقودة أو المكتسبة في التفاعلات الكيميائية وحساب كمية الحرارة التي تمتصها أو تطلقها مادة ما مع تغير درجة حرارتها.

سيتم في القسم الثاني وصف كيفية استخدام موصل الحرارة لقياس الطاقة التي يتم إصدارها أو امتصاصها و شرح معنى الإنتالبية وتغير الإنتالبية في التفاعلات والعمليات الكيميائية.

يشرح القسم الثالث كيفية كتابة المعادلات الكيميائية الحرارية في التفاعلات الكيميائية وغيرها من العمليات ووصف كيف يتم فقدان الطاقة أو اكتسابها أثناء تغيرات الحالة وحساب الحرارة الممتصة أو المصدرة عن رد فعل كيميائي.

يشرح القسم الرابع كيفية تطبيق قانون هيس لحساب تغيرات الإنتالبية على رد فعل كيميائي ويشرح الأساس لجدول التشكيل القياسي الانتالبي وحساب تغير الإنتالبية بوساطة المعادلات الحرارية وتحديد التغير الإنتالبي لتفاعل باستخدام التحليل القياسي لبيانات التشكيل.

يشرح القسم الخامس كيفية التفريق بين التفاعلات التلقائية وغير التلقائية وكيفية تحديد التغيرات في الإنتروبية والطاقة الحرة تلقائية التفاعلات الكيميائية وغيرها من العمليات.


قراءة اونلاين لكتاب مذكّرة الوحدة الخامسة عشر من الطالب لمادة الكيمياء للصف الثاني عشر المتقدم باللغة الانكليزية

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب مذكّرة الوحدة الخامسة عشر من الطالب لمادة الكيمياء للصف الثاني عشر المتقدم باللغة الانكليزية اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب مذكّرة الوحدة الخامسة عشر من الطالب لمادة الكيمياء للصف الثاني عشر المتقدم باللغة الانكليزية

كتاب مذكّرة الوحدة الخامسة عشر من الطالب لمادة الكيمياء للصف الثاني عشر المتقدم باللغة الانكليزية يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا