الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الوجيز في الفلسفة
المؤلف : أحمد الفراك

التصنيف : الفكر والفلسفة

  مرات المشاهدة : 244

  مرات التحميل : 244

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الوجيز في الفلسفة
2020م - 1444هـ
صدر عن مطبعة الجودة بالرباط، مؤلف جديد للدكتور أحمد الفراك تحت عنوان "الوجيز في الفلسفة :منهجية التحليل و ملخصات الدروس لجميع الشعب" و يقع هذا الكتاب في 106 صفحة من الحجم المتوسط ،توجه به الى طلاب الباكالوريا و الى كل طلبة الفلسفة في كل مكان.



و جاء هذا الكتاب لتقديم خدمة جليلة هذه الفئة من الطلبة و الطالبات المشرئبة الى العلم و المعرفة و التواقة الى التحصيل و الحصول على التميز و التي تبحث عن التفوق الدراسي ، ولعل ما يميز هذا الكتاب هو بساطة اسلوبه و منهجيته الواضحة القريبة من ادراك التلاميذ و التلميذات، و الى كل من يبحث عن ضالته في الفلسفة و قضاياها الكبرى و اشكالاتها المتعددةو المتنوعة.



و قد استطاع الدكتور أحمد الفراك من الالمام و الاحاطة بمقرر السنة الثانية باكالوريا لجميع الشعب من مضامينه بأسلوب سلسل و بسيط و بطريقة متيسرة متجنبا بذلك العبارات المــركبـــــــــــة و المعقدة، كما تمكن الأستاذ الدكتور أحمد الفراك بكل اقتدار من النجاح و هو أهل له في تقديم "خطوات منهجية في كتابة انشاء فلسفي سليم و متكامل ، سواء تعلق الامر بمعالجة السؤال أو القولة أو النص ".



ثم ان ما ميز هذا الكتاب هو قدرة صاحبه على استحضار القدرات الاستيعابية للتلميذات و التلاميذ في تناوله لمواقف الفلاسفة و انتقائها بعناية دقيقة و عرضها بمنهجية مضبوطة،مما يسهل على القارئ فهم مادته و استيعاب اطروحات الفلاسفة بالرغم من تنوعها و اختلافها من حيـث البناء و المعنى .



يقول الدكتور أحمد الفراك في مقدمة كتابه هذا الموسوم بالوجيز في الفلسفة :"امل من هذا الكتاب أن يساعد التلاميذ و التلميذات على تحصيل الدرس الفلسفي المقررو الانخراط فيه بشكل يطور كفااتهم و ينمي قدراتهم ،و يدفعهم إلى كتابة موضوع فلسفي متماسك و سليم ،يتجاوزون به النقص و العجز الذي يعانون منه ، و يمنع غالبيتهم من التعاطي الايجابي مع مادة الفلسفة ".



هنيئا لتلامذتنا و طلبتنا بهذا الاصدار الجدي و الجيد و الغني بمضمونه و المتميز بسهولة مفاهيمه ،و هنيئا للمكتبة المغربية و الساحة الفلسفية بهذا المولود الجديد الذي يعد اضافة نوعية للدرس الفلسفي .


قراءة اونلاين لكتاب الوجيز في الفلسفة

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الوجيز في الفلسفة اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الوجيز في الفلسفة

كتاب الوجيز في الفلسفة يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب الوجيز في الفلسفة PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا