الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : علم الزراعة

  مرات المشاهدة : 143

  مرات التحميل : 143

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة
2017م - 1444هـ
يعرض الكتاب لأساسيات وطرق تربية الطماطم، وكيفية تحسين محصولها لأعلى جودة، من خلال بيان كيفية زيادة المحصول وتحسين مستوى الثمار من السكريات والمواد الصلبة الذائبة، وكذلك تحسين الرقم الأيدروجيني والحموضة المعايرة والمذاق والنكهة، ثم التعرف على طرق تحسين محتوى الثمار، وتحسين اللون والقيمة الغذائية والطبية، وأخيراً بيان كيفية مقاومة العيوب الفسيولوجية لمحصول الطماطم، وكيفية تحسين القدرة التخزينية له.

تعتبر الطماطم واحدة من أهم محاصيل الخضروات الباذنجانية التي تزرع في جميع أنحاء العالم في الظروف الخارجية والداخلية. لقد أصبح محصولًا تجاريًا مهمًا فيما يتعلق بالمنطقة والإنتاج والقيم الصناعية ومساهمته في تغذية الإنسان. الطماطم تنتمي إلى عائلة Solanaceae ، والتي تضم أكثر من 3000 نوع. قسم Solanum Lycopersicon يشمل الطماطم المزروعة ، Solanum lycopersicum ، الأنواع المستأنسة الوحيدة ، بالإضافة إلى اثني عشر من الأقارب البرية الأخرى . التنوع الجيني في الطماطم البرية ، وخاصة الأنواع غير المتوافقة مع الذات مثل S. chilense و S. peruvianum واسعة النطاق. نشأت الطماطم في أمريكا الجنوبية ، في المنطقة العامة في بيرو والإكوادور ، ولكن تم تدجينها لأول مرة في المكسيك. أخذ الإسبان أشكالًا مستأنسة إلى أوروبا عام 1523 ووصلوا إلى إيطاليا بحلول عام 1544 ، وإنجلترا بحلول عام 1597. كما أخذهم الإسبان إلى الفلبين وتم تسجيلهم في ماليزيا عام 1650. تم نقل الطماطم إلى أمريكا الشمالية من أوروبا في أواخر القرن الثامن عشر. اليوم تزرع الطماطم في جميع أنحاء العالم في مناطق بها ثلاثة أشهر على الأقل خالية من الصقيع كل عام. وهي أيضًا واحدة من أكثر محاصيل الدفيئة شيوعًا .


قراءة اونلاين لكتاب تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة

كتاب تربية الطماطم لتحسين المحصول وصفات الجودة يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا