الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
ذكاء المبتدئين لماذا يتمكن التعلم من هزيمة المعرفة في لعبة العمل
المؤلف : ليز وايزمان

التصنيف : علم نفس واجتماع

  مرات المشاهدة : 582

  مرات التحميل : 582

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب ذكاء المبتدئين لماذا يتمكن التعلم من هزيمة المعرفة في لعبة العمل
2017م - 1444هـ
نبذة عن الكتاب:



ذكاء المبتدئين لماذا يتمكن التعلم من هزيمة المعرفة في لعبة العمل

متى يكون عدم المعرفة أكثر قيمة من المعرفة؟



لماذا تكون غالبًا في أفضل حالاتك عندما تكون جديدًا في مشروع ما، أو تقوم بأداء شيء للمرة الأولى؟



كثيرًا ما طرحت على نفسي هذه التساؤلات؛ فعندما بلغت الرابعة والعشرين من عمري، بعد عام واحد فقط من تخرجي في كلية إدارة الأعمال، تم الزج بي في وظيفة إدارية؛ وذلك نتيجةً للظروف أكثر منها للقدرات. كنت أعمل في شركة أوراكل، التي كانت وقتها لا تزال شركة برمجيات ناشئة متفردة, يتضاعف حجمها سنويًّا. وبعد عام من تدريس برمجيات شركة أوراكل للموظفين الجدد، أصبحت مسئولًا عن التدريب على مستوى الشركة، وتم تكليفي بتأسيس جامعة جديدة تابعة للشركة، وهي مهمة لم أكن أعرف عنها أي شيء على الإطلاق. بدا أن تلك الوظيفة تفوق قدراتي كثيرًا، ومع ذلك لم يكن من الحكمة أن أبدأ حياتي المهنية برفض ترقية.



ذهبت إلى العمل بدون رؤية شاملة، وبدون أدنى فكرة عن كيفية تأسيس جامعة تابعة لشركة، باستثناء توجيهات قليلة فقط من رؤسائي، لكني فهمت أن مهمتي كانت حاسمة لمستقبل الشركة؛ فإذا لم يتعرف فريق المبيعات الخاص بنا، وكذلك الاستشاريون الميدانيون على منتجنا الجديد بشكل وافٍ، فربما قضى ذلك على الشركة الناشئة؛ لذا، كان أمرًا مهمًّا أن أعرف كيفية فعل ذلك بشكل صحيح. دفعني جهلي, مقترنًا بتلك الحقيقة القاسية بأهمية عملي المرتبط ارتباطًا مباشرًا بمستقبل الشركة، إلى الحديث مع كل شخص وأي شخص يسعني التحدث إليه من أجل سد هذه الفجوة المعرفية. لقد كان جهلي تواضعًا ناتجًا عن اليأس.



كان فريقي يتكون من مجموعة من حديثي التخرج، الذين كان جديدًا عليهم أيضًا التعليم الخاص بالمؤسسات؛ فجميعنا كانت تنقصنا الخبرة، ولكننا كنا نتوق لإحداث فارق. فأخذنا نعمل معًا باحثين عن حوارات ومقابلات مع مسئولي المنتج, وكبار المديرين الميدانيين، في محاولة منا لفهم المعلومات المطلوب تدريسها ولمن تدرس وفي أي ميعاد. وبقليل من الموارد وبجداول زمنية قصيرة للغاية، حافظنا على بساطة نموذجنا، إن الجامعة تريد أن تحشد الخبراء الحاليين والموارد المتاحة، ومن ثم تنشئ بيئة تعليمية يمكن من خلالها نقل المعرفة التقنية لأولئك الذين يعملون مع العملاء.


قراءة اونلاين لكتاب ذكاء المبتدئين لماذا يتمكن التعلم من هزيمة المعرفة في لعبة العمل

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب ذكاء المبتدئين لماذا يتمكن التعلم من هزيمة المعرفة في لعبة العمل اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب ذكاء المبتدئين لماذا يتمكن التعلم من هزيمة المعرفة في لعبة العمل

كتاب ذكاء المبتدئين لماذا يتمكن التعلم من هزيمة المعرفة في لعبة العمل يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا