الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
رواية لغز سر المجنون
المؤلف : محمود سالم

التصنيف : سلسلة روايات المغامرون الخمسة

  مرات المشاهدة : 252

  مرات التحميل : 252

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب رواية لغز سر المجنون
2017م - 1444هـ
لغز سر المجنون



تأليف:  محمود سالم



الناشر : دار المعارف مصر 



نبذة بسيطة عن الرواية :





هل سيقوم المغامرون الخمسة بحل لغز سر المجنون ؟



يستعمل فيها أبطال القصة كل ما يتمتعون به من ذكاء و فطنة من أجل الوصول إلى الحقيقة و كشف الغموض الذي يكتنف الأحداث و الوقائع المبهمة



نبذة عامة :

سلسلة المغامرين الخمسة هي قصص و مغامرات تخوضها مجموعة من الأولاد ، تسودها أحداث مثيرة و لحظات ممتعة و شيقة ، يستعمل فيها أبطال القصة كل ما يتمتعون به من ذكاء و فطنة من أجل الوصول إلى الحقيقة و كشف الغموض الذي يكتنف الأحداث و الوقائع المبهمة . تمكن قراءة قصص المغامرين الخمسة من ولوج عالم المغامرات الواسع المليء بالخيال الخصب الخلاق مما يمكن الشباب الصاعد من توسيع مداركه و معارفه إلى أبعد الحدود و الاستفادة من وقته في ما يمتعه و يفيده في آن واحد كما تمكنه من التوفر على رصيد مهم من المصطلحات العربية الأصيلة و من التعرف عن قرب على الثقافة العربية و تفتح أمامه المجال لكي يتشوق إلى المزيد من الكتب العربية



أبطال السلسلة



صورة المغامرون الخمسة (توجد على الغلاف الخلفي لكل لغز)، من اليمين إلى اليسار: محب، لوزة، نوسة، عاطف، تختخ

تختخ: توفيق خليل توفيق خربوطلي أو تختخ وهو قائد الفريق والمغامر السمين وأكبرهم سناً. له قدرات استنتاجية خارقة وذكاء عالٍ ويجيد التنكر وحتى فتح الأبواب المغلقة بأدوات بسيطة. استطاع أن يحل أغلب الألغاز ومجمل الاحداث تدور حوله. يطلق عليه في المدرسة ألقاب مثل لظلظ والمحشي لسمنته وهو أكول محب للطعام من الدرجة الأولى. مغامر جريء خاض الأهوال ليخدم العدالة أو ليعيد مخطوفاً إلى أهله. برز ذكاؤه بشكل خاص في (لغز الطفل المخطوف) وأوقع جاسوساً خطيراً في (لغز الدائرة الخضراء) وآخر في (لغز القفاز الأحمر) وثالثاً في (لغز الكاميرا السرية). المفتش سامي مدير المباحث الجنائية يثق به ثقة مطلقة ويتمنى أن يعمل معه عندما يكبر. يمتلك مهارات جيدة في المصارعة والجودو.

لوزة: اسمها الحقيقي زكية. بريئة، ذكية. وهي المغامرة الصغرى. كان عمرها تسع سنوات عندما بدأت المغامرات. في البداية كانت تجد صعوبة في لفظ كلمة أدلة فتقولها "أذلة". على الرغم من صغر سنها إلا إنها امتازت بالذكاء الشديد وقوة الملاحظة. تحب المغامرات والألغاز حباً جماً وهي أشد المتحمسين دوماً لهم. خُطفت في (لغز عباس الأقرع). تحب تختخ حباً جماً.

نوسة: سنية إبراهيم، وهي أكثر المغامرين ثقافة، تحب المطالعة والهدوء بارعة في الاستنتاجات. يطلق عليها اسم "دائرة معارف" المغامرين نظراً لشدة اتساع ثقافتها. لعبت دور (شجاع) في (لغز رجل الصندوق). بالإضافة للقراءة فهي تحب التأمل وجمع الطوابع. وهي مسؤولة عن تنظيم وإعداد أرشيف المغامرين الخمسة وهو أرشيف مختص بالجرائم وبالمعلومات الخاصة بالمجرمين وصورهم والحوادث التي تنشرها الجرائد. وكان المغامرون يعودون له وقت الحاجة وقد استفادوا منه في تحقيق العدالة والقبض على لص كبير وهو "همام القناوي".

عاطف: عبد اللطيف. شقيق لوزة، خفيف الظل وصاحب نكتة لا يستطيع أحد أن يجاريه بالكلام. اعتاد أن يسخر من شقيقته ومن حبها للمغامرات. قام بدور عظيم في قصة الأمير المخطوف والرسالة الطائرة. خُطف في (لغز صواريخ الليل) وقام بدور بائع بلالين في (لغز بائع البالونات). وهو يهوى الرسم ويجيده فقد استطاع ان يرسم رسوماً دقيقةً لبعض المجرمين فقط من خلال أوصافهم كما في (لغز الوثائق السرية).

محب: محبوب إبراهيم وهو شقيق نوسة وأكثر المغامرين اندفاعاً. خُطف في (لغز الفهود السبعة) وقام بدور عظيم في (لغز قصر الصبار). ويمتلك خبرة عظيمة في السيارات. حيث يستطيع معرفة نوع أي سيارة من النظرة الأولى.. عاشق لكرة القدم والرياضة عموماً.

زنجر: كلب بوليسي أسود يخص تختخ. ساعد المغامرين في اقتفاء آثار بعض المجرمين والدفاع عنهم عند الخطر. اعتاد أن يعاكس الشاويش علي من قدميه مما أثار سخط الأخير عليه في العديد من المرات. تحبه لوزة حباً جماً وتصفه بأنه "أذكى كلب في العالم"، لديه حاسة شم قوية استفاد منها تختخ في الكثير من المغامرات.

يشترك المغامرين بأنهم جميعاً متفوفون في دراستهم.





قراءة اونلاين لكتاب رواية لغز سر المجنون

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب رواية لغز سر المجنون اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب رواية لغز سر المجنون

كتاب رواية لغز سر المجنون يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب رواية لغز سر المجنون PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا