الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
رواية بائع الماضي
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : الروايات والقصص

  مرات المشاهدة : 256

  مرات التحميل : 256

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب رواية بائع الماضي
2016م - 1444هـ
بائع الماضي



نبذة عن الرواية :



يلجأ فيليكس فنتورا، بعد نهاية الحرب الأهلية الأنغولية إلى اكتشاف مهنة جديدة وغريبة ومثيرة، تعارض الزمن وتتدخل في تعديل الحقيقة والثبات. إنّه تاجر يبيع ماضيا مجيدا لزبائنه الجدد من الطبقة البرجوازية الصاعدة في العاصمة لواندا، فيؤثّث لهم ذكريات سعيدة، ويخلق لهم أنسابا متأصلة في الجاه والنبالة .إنّهم "رجال أعمال، وزراء،مزارعون، تجّار ألماس، جنرالات، ناس عاديون؛ يعني أصحاب مستقبل مضمون. لا ينقص هؤلاء الناس إلا ماض جيّد وأجداد مشاهير" .كانت تجارة فيليكس فنتورا رابحة وناجحة حتّى ظهر له ذات يوم زبون غريب يبحث عن هويّة أنغولية جديدة وماض ناصع فيحدث ما لم يكن في الحسبان، ويبدأ مكر التاريخ فيشتدّ الاشتباك بين الماضي والحاضر، بين الواقع والخيال وتختلط الأوراق.إنّ شخصيات رواية "" التي ابتدعها ومتمثّلة في الراوي أولاليو( الوزغة) وفيليكس فنتورا، وجوزيه بوشمان، وأنجيلا لوسيا، وإدموندو باراطا دوش رايش ستتحدى لزمن طويل



إقتباسات :



"الواقع مؤلم وناقص ... هذه هي الطريقة التي نميزها ، هكذا نميزها عن الأحلام. عندما يبدو شيء جميل تمامًا ، نعتقد أنه يمكن أن يكون مجرد حلم ، ونقرص أنفسنا فقط للتأكد من أننا لا نحلم حقًا - إذا كان هذا مؤلمًا لأننا لا نحلم. الواقع يمكن أن يؤذينا ، حتى تلك اللحظات التي قد يبدو لنا فيها حلم. يمكنك العثور على كل ما هو موجود في العالم في الكتب - في بعض الأحيان أكثر واقعية في الألوان ، ودون الألم الحقيقي لكل شيء موجود بالفعل. عند الاختيار بين الحياة والكتب ، يا بني ، يجب عليك اختيار الكتب "





"الذاكرة هي منظر طبيعي يتم مشاهدته من نافذة قطار متحرك. نشاهد ضوء الفجر وهو يكسر أشجار السنط ، والطيور تنقر في الصباح ، كما لو كانت عند الفاكهة. أبعد من ذلك نرى الصفاء من النهر ، والأشجار تحتضن ضفافه. نرى الماشية ترعى ببطء ، زوجان يركضان ويداه ، أطفال يرقصون حول كرة القدم ، والكرة تسطع في الشمس (شمس أخرى). نرى البحيرات الهادئة حيث توجد البط يسبح ، والأنهار غزيرة بالماء حيث تروي الأفيال عطشهم. هذه الأشياء تحدث مباشرة أمام أعيننا ، فنحن نعرفها حقيقية ، لكنها بعيدة جدًا ولا يمكننا لمسها. بعضها بعيد جدًا ، بعيد جدًا ، ويتحرك القطار سريعًا ، بحيث لا يمكننا التأكد من حدوثه بالفعل بعد الآن. ربما كنا نحلمهم فقط؟ "



تخيل شابًا يسابق على دراجته النارية ، على طريق صغير. الريح تدق على وجهه. الشاب يغلق عينيه ، ويفتح ذراعيه عريضًا ، تمامًا كما يفعلون في الأفلام ، ويشعر بنفسه حيًا تمامًا وفي شركة مع الكون. لا يرى الشاحنة تتدحرج من المعبر. مات سعيد. السعادة هي دائما تقريبا غير مسؤولة. نحن سعداء بتلك اللحظات القصيرة عندما نغمض أعيننا. "


قراءة اونلاين لكتاب رواية بائع الماضي

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب رواية بائع الماضي اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب رواية بائع الماضي

كتاب رواية بائع الماضي يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب رواية بائع الماضي PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا