الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : علم الزراعة

  مرات المشاهدة : 165

  مرات التحميل : 165

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها
2016م - 1444هـ
يهدف هذا الكتاب الى التعرف على عوامل الشد البيئي. من خلال التعرف على التحديات والمعوقات والمشاكل التي تواجه إنتاج الخضر التي تعود بشكل كبير الى العوامل البيئية وكذلك معرفة الوسائل والتقنيات اللازمة من اجل التغلب على تلك المشاكل والتخفيف من حدتها وأضرارها. وتناول ذلك من خلال عدة محاور أولها: عوامل الشد البيئي سواء كانت مناخية،أو أرضية. وثانيها: منشطات النمو المختلفة وكيفية استعمالها للحد من أضرار الشد البيئي. وثالثهما: مشاكل وتحديات إنتاج الخضر والتي تعود إلى أسباب وراثية أو مرضية وحشرية. مختتما الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات من أجل مواجهة معوقات ومشاكل تحديات الإنتاج لزيادة الاستفادة منها.

أنظمة الإجهاد البيئي معقدة للغاية. توجد ضغوط خاصة ضمن استمرار شدة العوامل البيئية. تتفاعل هذه العوامل مع بعضها البعض ، ولا تظهر آثارها الضارة على الكائنات الحية إلا عند مستويات تعرض عالية أو منخفضة نسبيًا - في الواقع ، كثير منها مفيد عند مستويات متوسطة من الشدة. على الرغم من أن تنوع العوامل البيئية واضح في أي وقت ومكان ، إلا أن واحدًا أو بضعة منها فقط يميل إلى أن يكون مهيمناً كضغوط. من المفيد التمييز بين الضغوطات التي تحدث على أنها أحداث شديدة (اضطرابات) وتلك المزمنة في تعرضها ، وتجميع أنواع الضغوطات في فئات (مع ملاحظة درجة معينة من التداخل فيما بينها).



قراءة اونلاين لكتاب عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها

كتاب عوامل الشد البيئى ووسائل الحد من أضرارها يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا