الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
رواية قافلة العطش The Convoy of Thirst
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : روايات وقصص عالمية

  مرات المشاهدة : 171

  مرات التحميل : 171

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب رواية قافلة العطش The Convoy of Thirst
2016م - 1444هـ
نبذة عن الرواية:



هي الطبعة الإنجليزية من المجموعة القصصية الصادرة في العربية تحت اسم "قافلة العطش"،وهي الطبعة الأولى،وهي بقلم الأديبة ،في حين ترجمها إلى الإنجليزيّة الأديب الاسترالي من أصول لبنانيّة عدنان قصير،بعد أن صدرت سابقاً في طبعات باللغة العربية واللغة البلغاريّة.





وتتكون هذه المجموعة من 16 قصة قصيرة ،وهي تعرض بجرأة تنميطات وأشكال للحبّ، الذي يتجلّى في ثنائيات جدلية : كالوصل والحرمان، واللقاء والفراق، والتقارب والتباعد ،و الرضا والغضب، الحزن والسعادة، ويستولي في هذه المجموعات على حيز كبير من المفارقات والتجاوزات الواقعية.



فقصص المجموعة تدين بالكثير لاستيلاد مفردات التراث والفنتازيا والخرافات والأساطير. فنجد تراث الوأد حاضرًا في القصة، كذلك خرافات الكنوز الموقوفة لرصد خرافي، وفنتازيا مشاركة الجمادات في الأحداث ، فنجد القراءة واللعبة البلاستيكية والأرواح الراحلة عن أجساد أصحابها والقطط البيتية الأليفة والجنّيات تعشق ، وتكون لها تجربتها الخاصة مع الحبّ ، الذي يقدّم في هذه المجموعة على أنّه بديلٌ موضوعي للسعادة والهناء والسلام.



والقصص تجنح إلى طرح الحزن والفراق والهزيمة والفشل قرينًا شبه دائم للحبّ ، وكأنّه تجسيد للواقع الحياتي المهزوم والمسحوق الذي يعيشه أبطال القصص ، وتبقى القصص مفتوحة على التأويل والتجير والتفسير ، فهل الحبّ هو علاقة خاصة لها محدّداتها الخاصة ؟ أم هو صورة اجتماعية من صور المجتمع بكلّ ما في مشهده الإنساني من أحلام وأماني وتناقضات وأحزان وانكسارات ؟أم هو بحث عن صيغة جديدة للبحث عن الفردوس المفقود في هذه الحياة ؟


قراءة اونلاين لكتاب رواية قافلة العطش The Convoy of Thirst

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب رواية قافلة العطش The Convoy of Thirst اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب رواية قافلة العطش The Convoy of Thirst

كتاب رواية قافلة العطش The Convoy of Thirst يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب رواية قافلة العطش The Convoy of Thirst PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا