الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
فتاة القطار
المؤلف : بولا هوكينز

التصنيف : الروايات والقصص

  مرات المشاهدة : 183

  مرات التحميل : 183

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب فتاة القطار
2015م - 1444هـ
تنتمي رواية فتاة القطار للكاتبة البريطانيّة"باولا هوكينز"إلى روايات الخيال العلميّ.و هذه الرّواية النّفسيّة المشوّقة ذات الأسلوب السرديّ جديرة بأن تجذب جمهوراً مسحوراً من القرّاء.كما تمّت ترجمة هذه الرّواية إلى اللّغة العربيّة بواسطة الحارث النّبهان وكما ترجمت إلى عدّة لغات أخرى نظراً لنجاحها المتفوّق السّريع.ترصد الكاتبة في "فتاة القطار" معاناة امرأة مطلّقة، تعاني من الإكتئاب والشّعور بالوحدة والقهر والخوف وتجد نفسها وسط عدة مآسي لا تستطيع الخروج منها.ومن خلال أحداث الرواية يكتشف القرّاء مجموعة من المآسي التي يتسبب فيها إدمان الكحول لأصحابه، من خلال مجموعة من المواقف التراجيديّة التي تنسجها باولا هوكينز بحرفيّة ودقّة كبيرة تجعل القرّاء ينسجمون في أحداث الرّواية ولا يستطيعون التمييز بين ما هو حقيقيّ أو خياليّ، في سلسلة الأحداث التي يمر بها أبطال الرواية.وتنتقل الكاتبة في "فتاة القطار" بقرّائها من حدث إلى آخر في تطور دراميّ خياليّ تصنعه بطلة الرواية ريتشل تحت تأثير شرب الكحول.



نُشرت الرّواية في عام 2015 و ظهرت رقم واحد في قائمة أفضل الكتب مبيعاً(سواء بالنّسخ الورقيّة أو الإلكترونيّة)في نيويورك تايمز خيال بتاريخ واحد فبراير 2015، وظلّت في المركز الأول لمدّة 13 أسبوعًا متتاليًا وهي أطول فترة احتلها أي كتاب على الإطلاق في الصدارة. حتى أبريل 2015. في يناير 2016 أصبحت مرّة أخرى الأكثر مبيعًا ورقم 1 لمدة أسبوعين.



تصدرت رواية "فتاة القطار" للكاتبة باولا هوكينز، قائمة الكتب الأكثر إقراضا في مكتبات المتحدة، حيث تربعت على قائمة المكتبات بـ71 ألف عملية استعارة من قبل القراء.وأشار موقع "بوك سيللر"، إلى أنّ رواية "فتاة القطار"، كانت هي الأكثر استعارة في مكتبات بريطانيا خلال 2016 و2017.كما بيع أكثر من مليوني نسخة خلال أوّل ثلاث أشهر من وقت إصدار الرواية وأصبحت الرواية الأسرع مبيعاً في التّاريخ. و في أوائل أغسطس، باع الكتاب أكثر من ثلاثة ملايين نسخة في الولايات المتحدة وحدها، وبحلول أكتوبر 2016، ما يقدر بنحو 15 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم. طبعة الكتاب الصوتي، التي أصدرتها شركة "Books on Tape"، رواها كلير كوربيت ولويز بريلي وإنديا فيشر. فازت بجائزة Audie لعام 2016 عن "كتاب مسموع لهذا العام".كما ذكر موقع"ذا ديلي بيست"الأميركيّ أن رواية الخيال العلميّ تخطّت بذلك الرّقم كل منافسيها للنسخ الورقيّة والإلكترونية، حيث وزّعت ما يزيد عن 122 ألف نسخة في بريطانيا وحدها وحوالي 38 ألف نسخة في الولايات المتّحدة وباقي النّسخ موزّعة على عدّة دول في العالم.



تمّ الحصول على حقوق الفيلم قبل نشر الكتاب، في عام 2014، بواسطة Dream Works Pictures لصالح Marc Platt Productions. تم إصدار الفيلم الأمريكي، بطولة إميلي بلانت،وهُو من إخراج تيت تايلور وإنتاج مارك بلات وسيناريو إيرين كريسيدا ويلسون.



في 7 أكتوبر 2016.



صدر فيلم "The girl on The train في 7 أكتوبر عام 2016 في لندن وقد نال الفيلم إعجاب الكثير من الجماهير لحبكته الدرامية الرائعة وكادرات التصوير المميزة به، وتمت مشاهد تصوير الفيلم في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.



و جدير بالذّكر أن الرّواية أصبحت مشهورة عالميّاً وما زال القرّاء يقتنوها حتّى يومنا هذا.





قراءة اونلاين لكتاب فتاة القطار

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب فتاة القطار اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب فتاة القطار

كتاب فتاة القطار يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب فتاة القطار PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا