الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
ما صح وما لم يصح في رمضان
المؤلف : ماجد إسلام البنكاني

التصنيف : غير مصنف

  مرات المشاهدة : 168

  مرات التحميل : 168

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب ما صح وما لم يصح في رمضان
2015م - 1444هـ
ما صح وما لم يصح في رمضان



بـقلـــم

ماجد إسلام البنكاني



نبذة من الكتاب :



إنّ الحمد لله نحمده ونستعينه ، ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله، فلا مضلَّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

إن أول شهر رمضان رحمةٌ، وأوسطه مغفرةٌ ، وآخره عتقٌ من النار

منكرـ

أخرجه ابن أبي الدنيا في "فضائل رمضان" (65/37) ، والعقيلي في"الضعفاء الكبير"cry 2/ 162) وابن عدي في"الكامل"cry3/311) ، والشجري في "أماليه"cry1/ 264)، والخطيب في "الموضح"cry2/ 147) ، عن سلام بن سوار عن مسلمة بن الصلت عن الزهري ، عن أبي سلمة عن أبي هريرة به.

عن سلمان الفارسي ـ رضي الله عنه قال : خطبنا رسول الله صلي الله عليه وسلم آخر يوم من شعبان فقال : "يا أيها الناس ! قد أظلَّكم شهر عظيم ، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر ، جعل الله صيامه فريضة وقيام ليله تطوعاً ، من تقرب فيه بخصلة من الخير كان كمن أدى فريضة فيما سواه ، ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه ، وهو شهر الصبر ، والصبر ثوابه الجنة وشهر المساواة ، وشهر يزاد فيه رزق المؤمن ، ومن فطر فيه صائماً كان مغفرة لذنوبه ، وعتق رقبته من النار ، وكان له مثل أجره من غير أن ينتقص من أجره شيء . قالوا: يا رسول الله ! ليس كلنا يجد ما يفطر الصائم قال : يعطي الله هذا الثواب من فطر على مذقة لبن ، أو تمرة ، أو شربة ماء ، ومن أشبع صائماً سقاه الله من الحوض شربة لا يظمأ حتى يدخل الجنة ، وهو شهر أوله رحمة ، وأوسطه مغفرة ، وآخره عتق من النار ، فاستكثروا فيه من أربع خصال ؛ خصلتان ترضون بهما ربكم ، وخصلتان لا غنى بكم عنهما ، أما الخصلتان اللتان ترضون بهما ربكم : فشهادة أن لا إله إلا الله ، وتستغفرونه ، وأما الخصلتان اللتان لا غنى بكم عنهما ؛ فتسألون الجنة ، وتعوذون من النار ، ومن سقى صائماً سقاه الله من حوضي شربة لا يظمأ حتى يدخل الجنة " .



منكر ـ

أخرجه المحاملي في "الأمالي" (رقم 293) ، وابن خزيمة في "صحيحه" (1887) وقال: "إن صح الخبر" ومدار الحديث على علي بن زيد قال عنه ابن خزيمة: "لا احتج به لسوء حفظه"، وابن أبي الدنيا في "فضائل رمضان"cry41)، والأصبهاني في "الترغيب والترهيب" رقم (1753)، وابن شاهين في "فضائل رمضان" (15و16)، والبيهقي في "فضائل الأوقات" (37و38)، و"شعب الإيمان"cry3608).جميعهم من طريق علي بن زيد بن جدعان عن سعيد بن المسيب عن سلمان به. وقال أبو حاتم الرازي كما في "العلل" لابنه (1/249/ 733):"وهذا حديث منكر".وقال الشيخ الألباني في"الضعيفة"cry2/262ـ263/871):"منكر".وهو في "ضعيف الترغيب" برقم (589) .





قراءة اونلاين لكتاب ما صح وما لم يصح في رمضان

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب ما صح وما لم يصح في رمضان اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب ما صح وما لم يصح في رمضان

كتاب ما صح وما لم يصح في رمضان يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب ما صح وما لم يصح في رمضان PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا