الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في دعم برامج إدارة الجودة الشاملة 8
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : مجلات التكنولوجيا والعلوم

  مرات المشاهدة : 195

  مرات التحميل : 195

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في دعم برامج إدارة الجودة الشاملة 8
2014م - 1444هـ
ادارةالاعمال





تأليف:



الاء عبدالموجود العاني





ب- الدراسات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية

أولاً: دراسة (الزهري 2000) ( )

جاءت الدراسة تحت عنوان التخطيط لاستراتيجيات الموارد البشرية واستهدفت مناقشة التحديات التي تواجه المنظمات وأثرها في إدارة الموارد البشرية إضافة إلى استعراض عملية التخطيط للموارد البشرية ودراسة الخيارات المتاحة أمامها بهدف اختيار الاستراتيجية الأنسب والبرامج المصاحبة لها والتي تتناسب مع الاستراتيجيات الموضوعة على مستوى المنشاة ووحدة الأعمال وخلصت الدراسة إلى العديد من الاستنتاجات من أهمها ضرورة قيام المنظمة (متمثلة بإدارة الموارد البشرية ) برسم استراتيجيات للاستقطاب والتوظيف ، التدريب .

ثانياً: دراسة (الحمداني 2000) ( )

قدمت الحمداني دراسة تحليلية لمعرفة قوة العلاقة بين العوامل البيئية واستراتيجية إدارة الموارد البشرية ومدى تأثيرها على الخيار الاستراتيجي وكانت عينة الدراسة متمثلة بعدد من المنظمات الإنتاجية والخدمية في محافظة نينوى . وقد اعتمدت الدراسة على انموذج افتراضي عبر عن العلاقة التاثيرية بين المتغيرات اوضحتها مجموعة فرضيات رئيسية وفرعية تم اختبارها باستخدام وسائل احصائية . وانتهت الدراسة بمجموعة من الاستنتاجات اهمها ان المنظمات المبحوثة تولي اهتمام كبير بوظائف ادارة الموارد البشرية الاستراتيجية .

ثالثا: دراسة (الكبيسي 2001) ( )

قام الكبيسي بإجراء دراسة ميدانية عن استراتيجية المنظمة ، واستراتيجية تقويم أداء الموارد البشرية ومدى تأثيرها في الحصول على الميزة التنافسية . وقد طبقت الدراسة في ثمانية من المصارف الأهلية في العراق وخلصت الدراسة إلى مجموعة نتائج أهمها ضرورة قيام إدارات المصارف بعمليات التحليل الاستراتيجي . إضافة إلى ضرورة تحقيق التوافق بين استراتيجية المنظمة واستراتيجية تقويم أداء الموارد البشرية لانه سيحقق الميزة التنافسية للمصرف .









قراءة اونلاين لكتاب أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في دعم برامج إدارة الجودة الشاملة 8

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في دعم برامج إدارة الجودة الشاملة 8 اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في دعم برامج إدارة الجودة الشاملة 8

كتاب أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في دعم برامج إدارة الجودة الشاملة 8 يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا

  بعض الكتب المشابهة لـ أثر استراتيجيات إدارة الموارد البشرية في دعم برامج إدارة الجودة الشاملة 8