الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين
المؤلف : وزارة العدل _ المملكة العربية السعودية

التصنيف : القانون المغربي

  مرات المشاهدة : 160

  مرات التحميل : 160

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين
2014م - 1444هـ
نبذة عن الموضوع :





يطبق النظام العام وجوبا على :



أ‌) المستخدمين المتعاقدين الجاري عليهم الحق العام والمستخدمين الموقتين والمياومين والعرضيين العاملين مع الدولة والجماعات المحلية ؛



ب‌) مستخدمي الهيآت الجارية عليها المراقبة المالية المنصوص عليها في الظهير الشريف رقم 271-59-1 الصادر في 17 شوال 1379 ( 14 أبريل 1960 ) بتنظيم مراقبة الدولة المالية على المكاتب والمؤسسات العمومية والشركات ذات الامتياز وكذا على الشركات والهيئات المستفيدة من الإعانات المالية التي تقدمها الدولة أو الجماعات العمومية.







وتحدد بقرار يصدره وزير المالية وتؤشر عليه السلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية شروط انخراط المستخدمين المشار إليهم أعلاه المنتمين يوم العمل بظهيرنا الشريف هذا المعتبر بمثابة قانون إلى نظام للتقاعد كيفما كان معمول به قبل النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.







غير أن أنظمة التقاعد والاحتياط التي يستفيد منها الآن المستخدمون المشار إليهم أعلاه تتولى دراستها لجنة تتألف من ممثل للسلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية وممثل للهيئة المشتغلة وممثل للوزارة المعهود إليها بالوصاية على هذه الهيئة بالإضافة إلى أعضاء لجنة تسيير الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين المشار إليهم في الفصل الثالث من الظهير الشريف رقم 1.59.301 الصادر في 24 ربيع الثاني 1379 ( 27 أكتوبر 1959 ) بإحداث الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين.







ويمكن أن تستثنى من ميدان تطبيق النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد بموجب قرار يصدره وزير المالية بعد موافقة اللجنة المشار إليها أعلاه الأنظمة التي تضمن التعويضات التي تعادل على الأقل التعويضات المضمونة بموجب هذا النظام والتي تكون شروطها المالية والتقنية مرضية.





قراءة اونلاين لكتاب الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين

كتاب الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا