الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
مستويات التحليل الأسلوبي (دراسة تطبيقية على جزء عم)
المؤلف : مرتضى علي شرارة

التصنيف : التفاسير وعلوم القرآن الكريم

  مرات المشاهدة : 388

  مرات التحميل : 388

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب مستويات التحليل الأسلوبي (دراسة تطبيقية على جزء عم)
2014م - 1444هـ
جزء عمّ هو الجزء الثلاثون والأخير في القرآن



→ جزء عم

الترتيب في القرآن30

عدد السور37

عدد الآيات564

عدد الكلمات2423



سمي بذلك لأنه يبدأ بسورة النبأ التي تبدأ بكلمة عم. يحتوي على 37 سورة هي من السور القصيرة والمحور الرئيسي لهذه السور وللجزء بشكل عام هو أن الآخرة لله تعالى ويا أيها الإنسان كن موصولاً بربك طائعاً لله تعالى لأن الأمر كله بيد الله وهذا الجزء يذكّر بالآخرة وبالمعاد وبلقاء الله عز وجلّ وقدرته الله تعالى في الكون وكل هذا يأتي في سور قصيرة مؤثرة ورقيقة.



نلاحظ أن هذا الجزء احتوى سورة العلق وسورة النصر أما الأولى فهي إيذان ببدء الرسالة والدعوة اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ.. والثانية أي سورة النصر هي سورة نهاية الرسالة ونعي الرسول



وهكذا هي سور الجزء الثلاثين من القرآن كأنما كل سورة فيه تلخّص هدفاً من الأهداف التي وردت في الأجزاء التسع وعشرون السابقة مع تذكرة بالآخرة وبلقاء الله تعالى حتى لا ينسى أحدنا أن تطبيق هذا المنهج فريضة على المسلمين وأنهم سوف يحاسبون على هذا يوم القيامة يوم يقف الناس بين يدي الله تعالى للحساب على ما قدموه لهذا الدين ونصرته وما عملوا من أعمال في حياتهم الدنيا وما طبقوه من تعاليم هذا الدين وتشريعه وأخلاقياته في حياتهم وفي تعاملهم مع غيرهم من الناس.



مستويات التحليل الأسلوبي دراسة تطبيقية على "جزء عم" د مرتضى علي شرارة وقد تناولت دراسته جزء عم دراسة أسلوبية للمستويات الدلالية والنحوية، والتصويرية ، وغيرها ؛ وقد أتى البحث في تمهيد وكان عن سور الجزء وترتيبها والمكي والمدني وخصائص السور المكية (الأسلوبية – والموضوعية) ، وتناول في الفصل الأول المستوى الدلالي في "جزء عم" ، والفصل الثاني خصصه للمستوى الصوتي عرض فيه جرس الألفاظ والتكرار الصوتي والمقاطع الصوتية والفاصلة القرآنية وأنواع الفواصل القرآنية وتطبيقاتها في الجزء وعلاقة الفاصلة بالمقطع ، والفصل الثالث ذكر المستوى التركيبي البلاغي ، والفصل الرابع تناول المستوى اللفظي ثم كانت الخاتمة .


قراءة اونلاين لكتاب مستويات التحليل الأسلوبي (دراسة تطبيقية على جزء عم)

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب مستويات التحليل الأسلوبي (دراسة تطبيقية على جزء عم) اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب مستويات التحليل الأسلوبي (دراسة تطبيقية على جزء عم)

كتاب مستويات التحليل الأسلوبي (دراسة تطبيقية على جزء عم) يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا