الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
محو الأمية التربوية
المؤلف : محمد بن أحمد بن إسماعيل المقدم

التصنيف : التنمية البشرية الإسلامية

  مرات المشاهدة : 287

  مرات التحميل : 287

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب محو الأمية التربوية
2014م - 1444هـ


قد يفهم كثير من الناس بكافة مستوياتهم الثقافية معنى الأمية التعليمية، لكن الخطأ المشترك بين كل هؤلاء، والذي يقع فيه حتى عِلية القوم من المثقفين، هو جهلهم بمعنى الأمية التربوية ، ولذلك يمارسون مع أبنائهم أساليب تربوية خاطئة، سواء كانت تنتهج القسوة أو التدليل، وسواء كانت موروثة أم مستوردة، ولهذا فالواجب على كل أب أن يتعلم أسس التربية، ويلتزم الطريقة الصحيحة في ذلك. (less)



كتاب محو الأمية التربوية – محمد بن إسماعيل المقدم ( محمد إسماعيل المقدم (1952)، من مواليد الإسكندرية، ومؤسس الدعوة السلفية بها [1]، إلى جانب آخرين مثل الدكتور سعيد عبد العظيم، والدكتور أحمد فريد، والدكتور ياسر برهامي.. المقدم طبيب حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة، ومن مشايخ الدعوة السلفية بمصر والعالم الإسلامي. له العديد من المؤلفات بالإضافة إلى المحاضرات المسموعة والمصورة.



هو محمد بن أحمد بن إسماعيل بن مصطفي بن المُقدَم، يكنى "أبا الفرج".. ولد بالأسكندرية في غرة ذى القعدة سنة 1371 هـ الموافق 26 يوليو 1952 م. نشأ لأول مرة في جماعة أنصار السنة المحمدية، وعمل بالدعوة السلفية لأول مرة سنة 1972 م، ثم كان تأسيس المدرسة السلفية بالإسكندرية سنة 1977 م إذ ضم لها بعد ذلك كثيرا من علماء الدعوة آنذاك. )



تربية الأولاد تبدأ مبكرة جداً عما نتخيل ، لأن أغلب الناس تنظر إلى الطفل من ناحية نموه الجسدي ، وكثير من الناس يستصحب موقفه هذا الطفل الصغير منذ أن يحبو حتى يكبر وهو ما زال ينظر إليه بهذه النظرة . والإسلام في الحقيقة نبه إلى موضوع التربية ، وبعض الناس لا يلتفت لها إلا بعدما يكبر الولد وبتعدى الثانية عشر من عمره ، وهذه خسارة ما بعدها خسارة ؛ لأن نفسية الطفل وشخصيته تتشكل وتوضع البذرة الأولى لها في الخمس السنوات الأولى ،



فهذه أخطر مرحلة تشكل كل مستقبل الطفل فيما بعد ذلك ، وهذه المرحلة يجب أن تحظى بأكبر قدر من العناية لكنها تحظى بأكبر قدر من اللامبالاة ، واللا مبالاة لا تساوى عدم التربية بل تسوى تربية خاطئة ، فاللا مبالاة في حد ذاتها إساءة .



كتاب مهم لكل اب وام وكل مربى يقوم بتشئة الاجيال



قراءة اونلاين لكتاب محو الأمية التربوية

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب محو الأمية التربوية اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب محو الأمية التربوية

كتاب محو الأمية التربوية يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب محو الأمية التربوية PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا