الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
سمات طالب الحلقة القرآنية
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : الآداب والأدب

  مرات المشاهدة : 178

  مرات التحميل : 178

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب سمات طالب الحلقة القرآنية
2014م - 1444هـ
القرآن الكريم كتاب الله الذي ختم به جميع الرسالات، جاء مصلحًا للدنيا، مرشدًا إلى الآخرة، فجمع بين صلاحيهما، مبشرًا بالوعد منذرًا بالوعيد، جاء مصدقًا لما قبله من الكتب، يؤيدها في الحق والصواب، ويبرئها مما دس فيها من خطأ، وما طرأ عليها من تحريف وتغيير، حيث سلم هو من كل ما شابها، وانفرد بالحفظ دونها، قال تعالى: ﴿إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ﴾ [الحجر: 9].



والقرآن الكريم يكون مع صاحبه حتى في الآخرة حيث يقول عز وجل لعبده قارئ القرآن: «اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها» [رواه أبو داود والترمذي] وعن عمر - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل وآناء النهار، ورجل آتاه الله مالاً فهو ينفقه آناء الليل وآناء النهار» [متفق عليه].



قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله: «اعلم أن طلب العلم فريضة، وأنه شفاء للقلوب المريضة، وأن أهم ما على العبد معرفة دينه الذي معرفته والعمل به سبب لدخول الجنة، والجهل به وإضاعته سبب لدخول النار، أعاذنا الله منها».



وعلى هذا المنهج الرباني سارت الأمة رجالاً ونساء في قافلة العلم والحث عليها ومعرفة قدره، فهذا معاذ بن جبل - رضي الله عنه - يحث على طلب العلم، ويبين فضله وفضل أهله فيقول: «تعلموا العلم؛ فإن تعلمه لله خشية، وطلبه عبادة ومدارسته تسبيح، والبحث عنه جهاد، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة، لمن لا يعلمه صدقة، وبذله لأهله قربة، وهو الأنيس في الوحدة والصاحب في الخلوة».



وأول تلك العلوم وأسماها منزلة، وأشرفها قدرًا، وأنبلها هدفًا؛ كتاب الله عز وجل، فهو النور وهو الشفاء وهو الحكمة.



قال ابن مسعود - رضي الله عنه -: إذا أردتم العلم فانثروا القرآن، فإن فيه علم الأولين والآخرين.



نسأل الله العلي القدير أن يوفقنا للعمل فيما يحبه ويرضاه، ويرزقنا العلم النافع والعمل الصالح.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



هذه الورقات بيَّنت أثر القرآن الكريم تربويًّا وسلوكيًّا على طلبة علوم القرآن، وذكرت السمات التي ينبغي أن تكون متوفرةً لدى الطلاب؛ سواء كانت شخصية، أو اجتماعية، أو إيمانية، أو تربوية، ثم خُتِمَت ببيان دور المعلِّم في تعزيز السمات الإيجابية وعلاج السمات السلبية لدى الطلاب.


قراءة اونلاين لكتاب سمات طالب الحلقة القرآنية

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب سمات طالب الحلقة القرآنية اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب سمات طالب الحلقة القرآنية

كتاب سمات طالب الحلقة القرآنية يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب سمات طالب الحلقة القرآنية PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا