الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
تربية النبات لتحمل الظروف البيئية القاسية
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : علم الزراعة

  مرات المشاهدة : 231

  مرات التحميل : 231

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب تربية النبات لتحمل الظروف البيئية القاسية
2013م - 1444هـ
يضم هذا الكتاب شرحاً لمئات الأمثلة والتجارب للتقدمات التي تحققت في مجال تربية النبات لتحمل الظروف البيئية القاسية, وهي التي تسهم في رخاء الجنس البشري, وتعطيه أملاً في مستقبل أفضل، وذلك من خلال التعرف على الأهداف التي يضعها المربي نصب عينه عند التربية لتحمل الظروف البيئية القاسية ومنها: تحمل الانحرافات الحادة في درجات الحرارة المنخفضة والمرتفعة، الاستجابة للفترة الضوئية السائدة، وقد تمحورت تلك الدراسة عند تناولها لتلك الأهداف على تناول العامل البيئي المعني وما يتصل به من أمور مثل مصادر صفة القدرة على تحمل العامل البيئي ووراثتها وأساسها الفسيولوجي، وطرق التقييم التي اتبعت لإظهارها، وجهود التربية التي بذلت لإدخالها في الاصناف التجارية.



تستخدم النظم الزراعية الحالية العديد من أصناف المحاصيل التي تم تحسينها من خلال التربية التقليدية ، مما أدى إلى زيادة كبيرة في غلة العديد من المحاصيل ، وخاصة الحبوب 1. ومع ذلك ، تم إجراء الزراعة عالية المدخلات مع الاستخدام المفرط للكيماويات الزراعية ، بما في ذلك الفوسفور ( ف) - والنيتروجين (ن) - الأسمدة ومبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية. علاوة على ذلك ، فإن الظروف القاسية التي تواجهها المحاصيل ، مثل الجفاف ، وسمية التربة ، ودرجات الحرارة القصوى ، ومقاومة التربة العالية ، تستحق اهتمامًا خاصًا لأنها تحد بشدة من غلة المحاصيل في جميع أنحاء العالم 2 ، 3. الزيادة المتوقعة في عدد سكان العالم إلى أكثر من 9 مليارات بحلول عام 2050 ، يشكل 4 تحديًا كبيرًا: كيفية تطوير محاصيل فعالة مقاومة للتوتر / متسامحة تكون أكثر تنافسية ويمكن أن تنمو في التربة الهامشية لضمان إنتاج الغذاء.


قراءة اونلاين لكتاب تربية النبات لتحمل الظروف البيئية القاسية

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب تربية النبات لتحمل الظروف البيئية القاسية اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب تربية النبات لتحمل الظروف البيئية القاسية

كتاب تربية النبات لتحمل الظروف البيئية القاسية يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا