الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
أسرار الحشرات
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : علم جيولوجيا

  مرات المشاهدة : 292

  مرات التحميل : 292

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب أسرار الحشرات
2012م - 1444هـ
بذه عن الكتاب:

في عالم الحشرات أسرار علمية كثيرة، ولقد اكتشف العلماء بعض حقائق هذا العالم.. ولكن لا تزال هناك أسرار كثيرة لم نعرفها.. وفي هذه الندوة نقترب من عالم الحشرات ونتأمل بعض هذه الأسرار التي عرفها العلم وأصبحت حقائق علمية..



ومن بين هذه الأسرار أن الملك مينا موحد القطرين مات بحساسية مفرطة للدغة دبور سببت له صدمة تحسسية قاتلة، وأن أغلب المخلوقات حشرات بنسبة 80 %، بالإضافة إلى عرض دروس فى الذكاء من عالم النمل، وكيفية الاستفادة من النحل باعتباره صيدلية الشفاء، كانت هذه الأسرار موضوع ندوة علمية شيقة نظمها مركز توثيق وبحوث أدب الأطفال تحت عنوان "دروس من عالم الحشرات" وألقاها الدكتور مجدي بدران زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس واستشاري حساسية وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة..

وأوضح بدران أن هناك 30 مليون حشرة موثق منها علمياً مليون فقط، وأن أغلبية الكائنات حشرات بنسبة 80 %، ويكتشف سنوياً من 7 إلى 10 آلاف نوع جديد، وتتواجد الحشرات في جميع البيئات تقريباً، إلا أن عدداً ضئيلاً منها قد اعتاد على الحياة في البيئة المائية.

عجائب الصراصير

عند التعرض للضوء أو إحساسها بحركة إنسان تقلب نفسها تحت أي سطح وبسرعة فائقة لا تستطيع عين الإنسان ملاحظتها أو ملاحقتها بمساعدة الأرجل الخلفية لها المزودة بشعيرات دقيقة.

وترتكز على الأرجل الخلفية بصورة تماثل إعتماد الإنسان على ساقيه للهروب وبسرعة تعادل خمسين ضعف الطول في الثانية الواحدة بسرعة تمكنها من النجاة من الأخطار حتى من الحيوانات المفترسة، فلو تمكن الإنسان من إكتساب هذه السرعة فسيكتسب سرعة تعادل 200 ميل في الساعة أي حوالي 320 كم في الساعة، ويتوقع تطبيق هذه السرعة في الإنسان الآلي.


قراءة اونلاين لكتاب أسرار الحشرات

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب أسرار الحشرات اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب أسرار الحشرات

كتاب أسرار الحشرات يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب أسرار الحشرات PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا