الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
معا نصنع الفجر القادم
المؤلف : خالد أبو شادى

التصنيف : إسلامية متنوعة

  مرات المشاهدة : 183

  مرات التحميل : 183

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب معا نصنع الفجر القادم
2012م - 1444هـ
كتاب معًا نصنع الفجر القادم هو أحد أشهر مؤلفات وكتابات الطبيب الصيدلي والمربي والداعية الإسلامي الشهير الدكتور خالد أبو شادي وأكثرها تأثيرًا. وقد حقق هذا الكتاب شهرةً واسعة في الأوساط الثقافية، كما حقق مبيعات كبيرة في مصر والوطن العربي بأكمله.



وقد خصص الدكتور خالد أبو شادي أغلب كتاباته من كتب ومقالات وغيرها للحديث عن القلب وما هي الأمراض التي تعريه، وكيف لنا أن نصلح أمراض قلوبنا، كما يتحدث في كتاباته أيضًا عن تزكية النفس الإنسانية وتربيتها والسمو بها حتى تقود صاحبها إلى الجنة.



وقد تميزت كتابات الدكتور خالد أبو شادي بقدرته الكبيرة على التوصيف الدقيق والمُفصل للمشاكل التي يتحدث عنها وتمكنه الفريد من تقديم حلول ناجعة وقوية وفعالة لهذه المشكلات. ويرجع سبب تميزه في كتاباته إلى عمله الدعوي على أرض الواقع والذي أكسبه مهارات دعوية كثيرة.



وفي كتاب معًا نصنع الفجر القادم يحاول الداعية الدكتور خالد أبو شادي أن يُعطي القارئ شحنة عالية من الأمل والإقدام، وذلك ردًا على موجة اليأس والإحباط التي تمكنت من المسلمين بعد غزو القوات الأمريكية لدولة العراق. فجاء هذا الكتاب كرد على هذه المشاعر السلبية، وكمحاولة لتصحيح الفكر والمسار.



وقد قسَّم الكاتب هذا الكتاب إلى خمس خماسيات. ففي الخماسية الأولى يتحدث عن الألم، ويهدف من خلالها تخفيف الألم وتسكين نفس المسلمين. وفي الخماسية الثانية تحدث عن الأمل، وحاول إعطاء جرعة من الأمل والتفاؤل للقارئ قاصدًا بها أن تُعاكس أثر اليأس والإحباط التي ترسخت في النفوس.



وفي الخماسية الثالثة تحدث الكاتب عن العمل وأهميته الشديدة في وقت الاستضعاف، وأن الأمل ليس له فائدة إن لم يُصحب بعمل. وأما عن الخماسية الرابعة فتحدث عن سنن الله عز وجل الكونية والإلهية، وقد وضح في هذه الخماسية أن سنن الله آكدة التنفيذ. وأخيرًا تحدث عن خماسية الهمم، فأعطى أمثلة لرجال من التاريخ ناطحت هممهم الجبال.


قراءة اونلاين لكتاب معا نصنع الفجر القادم

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب معا نصنع الفجر القادم اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب معا نصنع الفجر القادم

كتاب معا نصنع الفجر القادم يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب معا نصنع الفجر القادم PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا