الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
كيف تقرأ شخصا مثل الكتاب
المؤلف : مجموعة من المؤلفين

التصنيف : التنميه البشريه

  مرات المشاهدة : 260

  مرات التحميل : 260

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب كيف تقرأ شخصا مثل الكتاب
2012م - 1444هـ
نبذة من الكتاب :



إن هذا الكتاب مصمم لتعليمك كيفية تفسير الإشارات غير اللفظية الصادرة عن زملاء العمل، والأصدقاء، والأحباء، وحتى الغرباء - والاستجابة لها. وقد تعاون المؤلفون الثلاثة جيرارد نيرنبرج، وهنرى كاليرو، وجابرييل جرايسون - أصحاب الكتب الأكثر مبيعًا - معًا من أجل وضع معرفتهم العملية المتعلقة بلغة الجسد في هذا الدليل العملي من أجل إدراك وفهم واستخدام التواصل غير اللفظي.



شاع مفهوم لغة الجسد مؤخرًا بين الأوساط العامة، فحين الحديث عنه يتبادر إلى الذهن عدد من التساؤلات، مثل: هل يمكننا قراءة ما يكون عليه الناس والكشف عن حقيقتهم؟ أنستطيع إيصال صورة أفضل عن أنفسنا دون إكثار في الكلام؟



الإجابة تكمن في مادة كاملة يندرج جزء منها تحت الفراسة، وجزء آخر تحت علم يختص بقراءة وتحليل وتفسير بعض الإشارات الثابتة التي تصدر من جسم الإنسان بنمط متكرر لا يختلف كثيرًا باختلاف الأشخاص، تلك الإشارات لا تقال بالكلام ولا بالتعبير الصريح، إنما تصدر كانعكاس مباشر للأفكار والمشاعر والمعتقدات سواء كان ذلك بشكل إرادي يقصد الشخص إيصاله إلى الجمهور الذي يقابله أو كان بصورة لا إرادية من العقل اللاواعي، لذا تسمَّى هذه الإيحاءات بالاتصال غير اللفظي، ويعدُّ فهمها عملية معقدة تحتاج من الصبر والمراقبة والدراسة المستمرة ما تحتاجه اللغات كي يتم تعلمها وإتقانها.



يعتمد تحليل الإشارات غير اللفظية على دراسة المظاهر الصادرة عن الشخص أثناء الحديث، ووفقًا للكتاب فقد صُنِّفَت طرق تعبير الجسد إلى خمسة مكونات عامة هي: الاتصال البصري، وتعابير الوجه، ونمط الحركة، وهيئة الوقوف، والملامسة الناتجة عن مصافحة الأيدي، ويؤخذ في الاعتبار أنه لا يمكن الوصول إلى استنتاجات مباشرة وسريعة للآخرين من خلال الاقتصار على رؤية تعابير وجوههم أو طريقة المصافحة أو كيفية السير، دون التعرُّض العميق للإشارات اللفظية ومراقبة الصورة ككل.


قراءة اونلاين لكتاب كيف تقرأ شخصا مثل الكتاب

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب كيف تقرأ شخصا مثل الكتاب اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب كيف تقرأ شخصا مثل الكتاب

كتاب كيف تقرأ شخصا مثل الكتاب يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب كيف تقرأ شخصا مثل الكتاب PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا