الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الشيعة نضال أم ضلال؟
المؤلف : راغب السرجاني

التصنيف : الرد على الشيعة

  مرات المشاهدة : 200

  مرات التحميل : 200

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الشيعة نضال أم ضلال؟
2011م - 1444هـ
الشيعة هم ثاني أكبر طائفة من المسلمين. عُرِفُوا تاريخياً بـ"شيعة علي" أو "أتباع علي". غالبًا ما يشير مصطلح الشيعة إلى الشيعة الاثنا عشرية لأنها الفرقة الأكثر عددًا. يرى الشيعة أن عليًا بن أبي طالب هو وأحدَ عشر إمامًا من ولده (من زوجته فاطمة بنت النبي محمد) هم أئمةٌ مُفترضو الطاعةِ بالنص السماوي، وأنّهم المرجعُ الرئيس للمسلمين بعد وفاة النبي.



يطلقون عليهم اسم الأئمَّة أو الخُلفاء الذين يجب اتِّباعهم دون غيرهم طبقًا لأمر من النبي محمد حسب اعتقادهم في بعض الأحاديث مثل حديث المنزلة، وحديث الغدير، وحديث الخلفاء القرشيين الاثنا عشر، وحديث الثقلين المنقولة عن النبي محمد بنصوص مختلفة والذي يستدلّون به على غيرهم من خلال وجوده في بعض كتب بعض الطوائف الإسلامية التي تنكر الإمامة وهو كالتالي:



«إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي؛ أحدهما أعظم من الآخر؛ كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا على الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما».



لا أعتقد أن هناك قضية أثارت اختلافًا بين المفكِّرين، وصراعًا بين المحلِّلين في زماننا المعاصر مثل قضية الشيعة! فالبعض ينظر إلى حركتهم على أنها أسمى آيات النضال، وأنهم نجحوا في قيادة الأمَّة الإسلامية في زمن قلَّ فيه الزعماء، وآخرون يرونهم أبعد الطوائف عن الحقِّ، وأسرع الفرق إلى الضلال، بل إن فريقًا ليس بالقليل يُكفِّرهم ويخرجهم من ملَّة الإسلام..



أين الحقيقة في هذه المسألة؟



هذا الكتاب يُناقش ملفات ساخنة جدًّا تخصُّ الشيعة؛ حيث يتعرَّض للحديث عن أصولهم وأفكارهم وتاريخهم وواقعهم، ويناقش مسائل الحكم في إيران، وحزب الله، وملف الحوثيين في اليمن، وغير ذلك من قضايا متعلقة بالشيعة..



والله من وراء القص. وهو يهدي السبيل


قراءة اونلاين لكتاب الشيعة نضال أم ضلال؟

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الشيعة نضال أم ضلال؟ اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الشيعة نضال أم ضلال؟

كتاب الشيعة نضال أم ضلال؟ يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب الشيعة نضال أم ضلال؟ PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا