الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
استراتيجية لين لتأسيس المشروعات او الشركة الناشئة المرنة
المؤلف : إيريك ريس

التصنيف : فن إدارة الأعمال

  مرات المشاهدة : 10498

  مرات التحميل : 10498

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب استراتيجية لين لتأسيس المشروعات او الشركة الناشئة المرنة
2011م - 1444هـ
تعرف على منهج ريادة الاعمال المرن مع كتاب استراتيجية لين لتأسيس المشروعات او الشركة الناشئة المرنة The Lean Startup لإيريك ريس



الشركة الناشئة المرنة

The Lean Startup



هو كتاب ألّفه "إيريك ريس" (Eric Ries)، ويصف ويوضّح فيه استراتيجيّته للشركات الناشئة، فهو يجيب من خلال هذا الكتاب على السؤال التالي: "كيف يُمكن لرياديي الأعمال أن يستفيدوا من الابتكار والإبداع لإنشاء وتأسيس شركات ناجحة؟".

لقدّ طوّر "ريس" فكرته من خبراته كمستشار وموظّف ومؤسس، حيث يربط "ريس" سبب فشل مشروعه الأوّل نتيجة عدم فهمه لاحتياجات ومتطلّبات جمهوره المستهدف من العملاء، وتركيز وقته وجهده على إطلاق منتجه الأوّل في الأسواق، فبعد فشل مشروعه الأوّل، عمل "ريس" كمهندس برمجيّات في إحدى الشركات التي تعرّضت للفشل أيضًا بعد إطلاقها لمنتجها، حيث يجادل "ريس" في الكتاب أنه من أجل بناء وتأسيس شركة عظيمة، يجب على المرء أن يبدأ مع العملاء والزبائن، سواءً أكان ذلك على شكل مقابلات أو عن طريق إجراء الأبحاث.



شركة ناشئة

Startup





هي شركة في المرحلة الأولى من عملياتها، وغالباً ما يتم تمويل هذه الشركات مبدئياً من قبل مؤسسيها أصحاب المشروع في محاولة للاستفادة من تطوير المنتجات أو الخدمات التي يعتقدون أن هناك طلباً عليها. وبسبب محدودیة الإیرادات أو ارتفاع التکالیف، فإن معظم ھذه العملیات الصغیرة النطاق غیر مستدامة علی المدى الطویل بدون تمویل إضافي من أصحاب رؤوس الأموال.

في أواخر التسعينيّات، كان النوع الأكثر شيوعًا من الشركات الناشئة هو الدوتكوم (Dotcom). كان من السهل للغاية الحصول على رأس المال الاستثماري خلال ذلك الوقت بسبب الهيجان بين المستثمرين للمضاربة على ظهور هذه الأنواع الجديدة من الشركات. لسوء الحظ، أفلست معظم هذه الشركات الناشئة في النهاية بسبب وجود تجاوزات كبيرة في خطط الأعمال الأساسية، مثل عدم وجود عائدات مستدامة. ومع ذلك، كانت هناك حفنة من الشركات الناشئة على الإنترنت التي نجت عندما انفجرت فقاعة الدوتكوم. بائعة الكتب على الإنترنت (Amazon.com) ومنصة المزاد على الإنترنت eBay هي أمثلة على هذه الشركات.







اهم نقاط الحلقة:

1- إختبار الفرضية قبل البدء

2- المنتج الفعال الاساسي Minimum Viable Product

3- حلقة الناتج (فكرة - بناء - منتج - قياس - معلومات - تعلم - افكار)

4- إختبار التقسيم وتطوير المنتج

5- فتنة الارقام غير المهمة

6- المشاكل والخطأ البشريء


قراءة اونلاين لكتاب استراتيجية لين لتأسيس المشروعات او الشركة الناشئة المرنة

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب استراتيجية لين لتأسيس المشروعات او الشركة الناشئة المرنة اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب استراتيجية لين لتأسيس المشروعات او الشركة الناشئة المرنة

كتاب استراتيجية لين لتأسيس المشروعات او الشركة الناشئة المرنة يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا