الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
ملتقى المرأة السعودية ما لها وما عليها
المؤلف : مجموعة من المؤلفين

التصنيف : المرأة والإسلام

  مرات المشاهدة : 172

  مرات التحميل : 172

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب ملتقى المرأة السعودية ما لها وما عليها
2011م - 1444هـ
ساهمت المرأة السعودية في صياغة ملتقى التميز الذي نظمه مركز باحثات في ( 15-16 محرم ) فأثلج الصدر ذلك الحضور الكبير والتفاعل الايجابي من المشايخ الأجلاء , والمختصين الفضلاء , والداعيات اللاتي تألقن بأطروحاتهن ومداخلاتهن الثرية .

" ملتقى المرأة السعودية مالها وماعليها " أسعد قلوباً مؤمنة , وأغاض قلوباً مريضة , ففضح الله به بني علمان وليبرال , ومن ظل طويلاً ينافح عن المرأة وحقوقها , وينادي بقضاياها ويهتم بشؤونها , فحين حانت الفرصة لإثبات صدق النية وسلامة القصد , انقلب القوم على أعقابهم , ورموا بقوس واحدة , وساءهم علو صوت الفضيلة , وسمو الهدف , فأطلقوا ألسنتهم سباً وشتماً وتشكيكاً ، فجاء الملتقى كاشفاً ومقشقشاً وفاضحاً لنوايا القوم وزيف دعواهم , ومبعثراً لأوراقهم .

جاء الملتقى خلاف المألوف وعكس الواقع ، فمن المألوف في كل ما يخص المرأة من لقاءات وتغطيات وحفلات ، التأنق والتجمل والتبرج , مع توثيق الحدث بالصور التذكارية مع فريق العمل وزملاء المهنة , وكل ذلك لابد أن يكون وفق الضوابط الشرعية , وبدون خلوة محرمة , فالكل على الهواء وتحت الأضواء , مع غض البصر وسلامة النية .

كما جاء عكس الواقع , فالواقع المرتقب هو عصر المرأة الذهبي حيث أصبحت كاشيرة وبائعة للملابس النسائية ، وفتحت لها أبواب العمل المختلط , وانطلقت في ميادين الحياة , كفارسة وخيالة ووزيرة وعضو مجلس الشورى ومنتخبة في المجالس البلدية .

فجاء الملتقى بأطروحات ضد التيار وعكس المطلوب , لينادى براتب لربة البيت العاملة , وليؤصل دورها الأسري ، ويعمق ثقافة ولي الأمر والمحرم , ويحافظ على الفضيلة والعفة .

جاء الملتقى متميزاً في حضوره وطرحه ومداخلاته وتوصياته , فثارت حفيظة المتابعين عن بعد ، وفاحت رائحة المغردين , احتجاجاً على جلسات الملتقى ، واعتراضاً على الفصل بين الجنسين ، وطمعاً في الانفتاح .

ولقد غفل القوم عن أصل القضية وأساس الفكرة ، فالعقول النيرة لا يحجبها فصل المقاعد , والأفكار المبدعة لا يطمسها غياب الصورة , كما لا يضر الشمس المشرقة ضوء الكهرباء .

جاء ملتقى المرأة متجرداً عن الهوى , بعيداً عن المطامع الشخصية ، بل جاء مؤصلاً بالأدلة الشرعية ، مُقدماً لفهم السلف الصالح ، مبنياً على قواعد وأصول فقهاء الأمة المعتبرين .

ملتقى المرأة السعودية انطلاقةٌ قويةٌ – بإذن الله – نحو القمة ، وتصحيحٌ للمسار ، ووعي بالمسئولية ، وأداء للأمانة .

فبارك الله في جهود المخلصين ، وسدد خطواتهم لما يحب ربنا ويرضى .

ورد الله كيد الكائدين والمغرضين ، وصدق عز وجل في قوله :

( قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور ) .





قراءة اونلاين لكتاب ملتقى المرأة السعودية ما لها وما عليها

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب ملتقى المرأة السعودية ما لها وما عليها اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب ملتقى المرأة السعودية ما لها وما عليها

كتاب ملتقى المرأة السعودية ما لها وما عليها يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا