الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
تجديد الفكر الديني في الإسلام
المؤلف : محمد إقبال

التصنيف : دينية وفكرية

  مرات المشاهدة : 286

  مرات التحميل : 286

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب تجديد الفكر الديني في الإسلام
2011م - 1444هـ
الكتاب: تجديد الفكر الديني في الإسلام. تأليف: محمد إقبال ترجمة: محمد يوسف عديس تقديم: الشيماء الدمرداش العقالي الناشر: دار الكتاب المصري اللبناني الطبعة: الأولى ٢٠١١/٢٠١٢



نبذة: الفيلسوف الشاعر محمد إقبال في هم دائم ، وحزن مستمر ، مما آل اليه أمر المسلمين في الفكر والعمل ؛ مما جعله يلقي محاضرات بناءة وقيمة تواجد حول العقيدة والفلسفة ، لتكون جرس إنذار للشباب المسلم المبهور بالغرب المادي الخالي من الروحانيات ، مشاهدة يراها إقبال عصب الدين.



وكان إقبال - كما يوضح الدكتور عبد الوهاب عزام (1311 - 1379 هـ / 1894-1959م) - يريد أن يعنون المحاضرات "الإسلام كما أفهمه" ، ثم سمَّاها الاسم الذي شاعت به. ويعد كتاب "تجديد الفكر الديني في الإسلام" من أهم الكتب النهضوية التي تهتم بإيقاظ المسلمين من غفوتهم ، وتنبيههم الى عمق دينهم وعظمة حضارتهم. تعمل على وصلها بالمعرفة الحق.



ويطرح إقبال الثوابت الإسلامية مقارنة بمتغيرات العصر من فلسفات غربية ونظريات شرقية ، ويطرح على مفهوم الأمة ونقد العصبية القومية ، وينزع إقبال بين كتابه إلى نقد الغرب المادي الخالي من الروح وإظهار عظمة الإسلام الداعي إلى روح النفس وإعلاء شأن الذات.



ويشتمل كتاب تحديد الفكر الديني في الإسلام على سبع محاضرات ألقاها إقبال بين (1347 - 1349 هـ / 1928 - 1930 م). وهذا الكتاب هو ترجمة جديدة لكتاب محمد إقبال "تجديد الفكر الديني في الإسلام" قام بها الأستاذ الدكتور محمد يوسف عدس ، وقد أثرى الترجمة العربية بالكثير من الهوامش والحواشي التي توضح المعنى ، وتزين الترجمة ، وتسهل القراءة غير المتخصص فهم المعاني الفلسفية العميقة التي تحتويها الكتاب .







قراءة اونلاين لكتاب تجديد الفكر الديني في الإسلام

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب تجديد الفكر الديني في الإسلام اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب تجديد الفكر الديني في الإسلام

كتاب تجديد الفكر الديني في الإسلام يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب تجديد الفكر الديني في الإسلام PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا