الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب
المؤلف : كارين ك. برييس

التصنيف : الطب البشرى

  مرات المشاهدة : 222

  مرات التحميل : 222

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب
2010م - 1444هـ
نصائح مطمنة لمساعدتك علي العودة لطبيعتك مرة أخري



الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب وكيفية التغلب عليها



نبذة من الكتاب :



الكآبة أو الاكتئاب النفسي هو اعتلال عقلي يعاني فيه الشخص من الحزن والمشاعر السلبية لفترات طويلة، وفقدان الحماس وعدم الاكتراث. ويصادفه مشاعرالقلق والحزن والتشاؤم والذنب مع انعدام وجود هدف للحياة مما يجعل الفرد يفتقد الواقع و وجود هدف للحياة. هو أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً. وهو يصنف ضمن الاضطرابات النفسية التي تتسم بخلل في المزاج. وأهم ما يميز الاكتئاب هو الانخفاض التدريجي -أو الحاد والمتسارع أحياناً- في المزاج والنفور من الأنشطة. يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على أفكارالشخص، و سلوكه، و مشاعره، ونظرته إلى العالم والرفاهية المادية. قد يشعر المعانون من الكآبة بالحزن، والرغبة في البكاء، والقلق، والفراغ، وانعدام الأمل والقيمة، وقلة الحيلة، والشعور بالذنب، وتعكرالمزاج، والألم المعنوي، والاضطراب. ويفقد العديد منهم حماسه واهتمامه بالعمل والحياة الاجتماعية وبنشاطات كانت محببة لهم. قد يعانون أيضاً من فقدان الشهية أوالإفراط في الأكل. لديهم مشاكل في التركيز و تذكر التفاصيل واتخاذ القرارات، و قد يقدموا على إلحاق الأذى بأنفسهم أو بمحاولة الانتحار أو التفكير فيه.



أعراض الاكتئاب الظاهرية: الأرق والنوم المفرط، والتعب، وقلة الطاقة، والآلام والأوجاع، ومشاكل الهضم وغيرها من الأعراض التي لا تستجيب للعلاج التقليدي، وقد تظهر لدى المرضى المصابين.

وقد تكون الكآبة ليست بالضرورة اضطراب نفسي، بل رد فعل طبيعي لأحداث حياتية محددة، كأن تكون عرضًا من أعراض بعض الحالات الطبية، أو أحد الآثار الجانبية لبعض العلاجات الطبية. والكآبة أيضا سمة أساسية مرتبطة بمتلازمات نفسية مثل الاكتئاب السريري.

طرق العلاج:الدوائية،االنفسانية، أعراض الاكتئاب متنوعة حيث يظهر بأشكال مختلفة. ... كيف نحدد اذا كان اكتئاب يسبب مرض ام ان المرض يؤدي للاكتئاب؟ ... إلى العديد من العوامل التي يبدو أنها تزيد من خطر الإصابة بمرض الاكتئاب، أو تسبب تفاقمه، ومن بينها: ... العلاج النفسي هو اسم شامل لمعالجة الاكتئاب من خلال محادثات مع المعالج النفسي حول ...







قراءة اونلاين لكتاب الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب

كتاب الدليل الصحي الشامل لكل ما يتعلق بالإكتئاب يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا