الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
المسيرة لداعية جنوب الجزيرة الإمام عبدالله بن محمد القرعاوي  رحمه الله
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : التراجم والأعلام

  مرات المشاهدة : 213

  مرات التحميل : 213

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب المسيرة لداعية جنوب الجزيرة الإمام عبدالله بن محمد القرعاوي رحمه الله
2010م - 1444هـ
كتاب المسيرة لداعية جنوب الجزيرة الإمام عبدالله بن محمد القرعاوي رحمه الله pdf للكاتب بندر بن فهد الايداء , يحتوي كتاب المسيرة لداعية جنوب الجزيرة الإمام عبد الله بن محمد القرعاوي على ترجمة مفصلة للشيخ عبد الله القرعاوي -رحمه الله- بأسلوب أدبي، ويسرد بعض القصص والوقائع المميزة في حياته الدعوية، كما يحتوي الكتاب على مخطوطات ووثائق وخرائط تنشر لأول مرة باسلوب شيق ولغة واضحة استمتع بقراءة كتاب المسيرة لداعية جنوب الجزيرة الإمام عبدالله بن محمد القرعاوي رحمه الله اونلاين او قم بتحميله مجانا..



المسيرة لداعية جنوب الجزيرة الإمام عبدالله بن محمد القرعاوي رحمه الله حياته ودعوته وقصص ومخطوطات تنشر لأول مرة لمؤلفه الشيخ بندر فهد الايداء تناول فيه بالوثائق والخرائط حياة الإمام الداعية الكبير عبد الله بن محمد القرعاوي الذي قضى قرابة الثلاثين عاماً يدعو إلى الله في جنوب الجزيرة العربية .



لقد كان الشيخ القرعاوي رحّالة جوّالة في التجارة ثم في طلب العلم ثم في الدعوة إلى الله ،زار مصر والشام والعراق وتركيا ودول الخليج وبلاد الهند ،تعرض لكثير من المصاعب في طريق الدعوة حتى كاد يقتل مراراً ،وطُرد ،وأوذي لكن أعانه الله واستطاع نشر الخير،وبناء المدارس ومحاربة الشرك والبدع واستطاع أن يبني قرابة الثلاثة آلاف مدرسة،وتخرج على يديه عشرات الآلاف من طلبة العلم وطالباته من أبرزهم تلميذه حافظ الحكمي .



في سيرة الشيخ سلوى وأسوة لكل من سار على طريق الدعوة أو أراد دخولها لأن حياته رحمه الله مليئة بالتجارب والمواقف العجيبة والتضحيات لهذا الدين .



قالوا عن الشيخ عبد الله القرعاوي

قال الملك سعود -رحمه الله- عن الشيخ عبد الله القرعاوي: ولا عندنا أي شك في بذلكم الجهد في الدعوة والإرشاد، وتعليم الحق،ونشر العلم في تلك الجهات التي طالما اعتكرت فيها ظلمات الجهل والضلال.



قال الشيخ محمد بن إبراهيم في رسالة للشيخ القرعاوي: ومعلوم لدينا أن هدفك، ومرامك هو الخير، وحب الخير، وحب انتشار الدعوة، ورواج الإصلاح للمسلمين جميعاً.



قال الشيخ عبد العزيز بن باز عنه: بذل جهوداً كبيرة في الدعوة إلى الله سبحانه، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأقام الكثير من المدارس، وحلقات العلم، ونفع الله بجهوده السكان، وانتشر به العلم، وتخرّج على يديه الكثير من طلبة العلم، وزال بالله سبحانه ثم بجهوده، وجهود طلابه كثير من الأمور المخالفة للإسلام في العقيدة، والعبادات، والمعاملات، جزاه الله خيراً وضاعف مثوبته وأصلح ذريته.



يمكنكم تحميل كتاب: نثار السيرة وثمار الصحبة مع العلامة بكر أبو زيد مجانا على موقع اليسر.



قال الشيخ عبد الرحمن السيمط: فوجئت بالشيخ عبد الله القرعاوي الذي ولد وتربى في نجد، ونذر نفسه للدعوة في جنوب المملكة العربية السعودية، وأعجبني طريق دعوته الذي هو طريق دعوة محمد صلى الله عليه وسلم، طريق الحكمة، والموعظة الحسنة، أعادت سيرة الشيخ الثقة بي، وأكملت المسيرة، مسترشداً بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأصحابه الكرام، وبالدعاة الذين سارو على هذا الطريق رحم الله الشيخ وأمثاله، وجزاهم عن الأمة كل خير.



وقال عنه الشيخ صالح بن سعد اللحيدان: يعتبر من الطبقة الأولى من المصلحين خلال ذلك القرن، تجشَّم المصاعب لِبثِّ التوحيد، ولزومه، وأداء أحكام الشريعة بحسن التصرف، وحسن بذل، وحسن لقاء، يميل للسمت، والبديهة، وحسن المعاشرة، وله هيبة مع حسن خلق، وكان كثير الدعاء، والتلطف مع المدعوين، وهو عالم ثقة صالح فقيه متَّزن، هو شبيه بعلي بن المديني بفراسته في الرجال، وشبيه بعبد الله بن المبارك بكرمه وبذله، وشبيه بمحمد الفاتح بإصلاحه ودعوته، فقد جمع خلالا حسنة، ساعده في هذا صبرُه، وحلالُ ماله، ووعيه، وصدقه، وولاؤه.


قراءة اونلاين لكتاب المسيرة لداعية جنوب الجزيرة الإمام عبدالله بن محمد القرعاوي رحمه الله

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب المسيرة لداعية جنوب الجزيرة الإمام عبدالله بن محمد القرعاوي رحمه الله اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب المسيرة لداعية جنوب الجزيرة الإمام عبدالله بن محمد القرعاوي رحمه الله

كتاب المسيرة لداعية جنوب الجزيرة الإمام عبدالله بن محمد القرعاوي رحمه الله يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا