الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
صداق سيدتنا فاطمة الزهراء بنت سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : التراجم والأعلام

  مرات المشاهدة : 231

  مرات التحميل : 231

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب صداق سيدتنا فاطمة الزهراء بنت سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم
2010م - 1444هـ
فاطمة الزهراء بنت الرسول محمد من أول زوجاته أم المؤمنين خديجة بنت خويلد، وأم السبطين الحسن والحسين من زوجها وابن عم أبيها علي بن أبي طالب. ولدت يوم الجمعة 20 جمادى الآخرة في السنة الخامسة بعد البعثة النبوية بعد حادثة الإسراء والمعراج بثلاث سنوات (حسب الروايات الشيعية)، أو في السنة الخامسة قبل البعثة النبوية في مكة، والنبي له من العمر خمسة وثلاثين عامًا (حسب روايات أهل السنة والجماعة).



تُعَدْ فاطمة الزهراء من ضمن النساء العربيات اللاتي عرفن بالبلاغة والفصاحة حتى أن ابن طيفور المتوفى 280 هجرية أورد خطبها في كتابه بلاغات النساء ناقلًا عن أبي الحسين زيد بن علي بن الحسين قوله: رأيت مشايخ آل أبي طالب يروونه عن آبائهم ويعلمونه أبناءهم.



حَسَبْ رواية أهل السُّنَّة

هَاجَرَتْ الزهراء إلى المدينة المنورة وهيَ في الثامنة عشرة من عمرها وكَانَتْ مَعَها أخْتَها أم كلثوم وأُم المؤمنين سودة بنت زمعة بصحبة زيد بن حارثة وهاجر معهم: أُم المؤمنين عائشة وأمها أم رومان بصحْبَة عبد الله بن أبي بكر، وكان ذلك في السنة الأولى من الهجرة.



حَسَبْ رواية الشيعة

هَاجَرَتْ الزهراء من مكة إلى المدينة المنورة حَيثْ هَاجَرَتْ معَ علي بن أبي طالب وأمهُ فاطمة بنت أسد وفاطمة بنت الزبير وأم أيمن بركة وقوم من ضعفاء المؤمنين، وزاد بعضهم: فاطمة بنت حمزة بن عبد المطلب وفاطمة بنت عتبة. وقد سُمِيَتْ هجْرَتُهم بهجْرَة الفواطم.



رسالةٌ نافعة في بيان صداق السيدة فاطمة رضي الله عنها ، وبيان الراجح فيه، وتأتي أهمية هذه الرسالة لتدعو إلى التوسُّط في فرض المهور، وتُحذِّر من مغبَّة المغالاة فيها، حتى اتخذ علماء أهل السنة والجماعة صَداقَ بناتِ رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوجاته رضي الله عنهن سنةً نبويةً يُحتَذَى بها، ومعيارًا دقيقًا للوسطية والاعتدال.


قراءة اونلاين لكتاب صداق سيدتنا فاطمة الزهراء بنت سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب صداق سيدتنا فاطمة الزهراء بنت سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب صداق سيدتنا فاطمة الزهراء بنت سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم

كتاب صداق سيدتنا فاطمة الزهراء بنت سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا