الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة (5) التفكير الاستراتيجي والخروج من المأزق الراهن
المؤلف : جاسم سلطان

التصنيف : قضايا معاصرة

  مرات المشاهدة : 192

  مرات التحميل : 192

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة (5) التفكير الاستراتيجي والخروج من المأزق الراهن
2010م - 1444هـ
حاول الكتاب، أن يعطي القارئ معلومة منظمة يستوعبها، خاصة إن كان يريد التعرف على جوهر الاستراتيجية، وليس الدندنة حولها، أما الجمهور المستهدف فعموم الناشطين في محاولة دفع مشروع النهضة في الأمة للأمام، وهم شرائح كثيرة بعضها في سدة اتخاذ القرار، وبعضها في منطقة وسط تطمح أن تستكمل أدواتها القيادية لفهم واقعها، ومن ثم إحسان التعامل معه.

ولا ندعي أننا سنوفي هذا الموضوع الشائق حقه، فهو أوسع من أن يحيط به كتاب، ولكن حسبنا أنا جمعنا له كل ما توافر لدينا من مادة، ووضعنا فيه خبرة ربع قرن في مجال الفكر الاستراتيجي، قراءة وممارسة وتطبيقاً. وحاولنا تبسيط الموضوع وإزالة ما يشغب على أصل الفكرة كما هو عهدنا في سلسلة القادة، ورغم أن بعض التكرار في الكتاب يمكن تلمسه، لكنه ضروري لإلقاء الضوء على جوانب مختلفة من الفكرة، نعتقد أن شرحها يقتضي تكرار بعض المفاهيم.

وسنحاول أن نسلط الضوء على موضوع الاستراتيجية في رحلتنا مع هذا الكتاب، وسنتناوله من عدة زوايا حتى يمكن تبين أهمية الموضوع، واستيضاح معالمه بالقدر الذي وصلت إليه الدراسات في هذا المجال، ثم سنتبع ذلك بملحق عن أهم مدارس التفكير الاستراتيجي، حتى يلم القارئ بمدى التنوع الذي تشكله الدراسات الاستراتيجية. إن كل كتاب يفتح للإنسان نافذة جديدة للنظر للحياة يستحق أن يقرأ، ونرجو أن يفتح هذا الكتاب نوافذ جديدة، ويضيف فكرة إلى مخزون الأفكار الحية. ونسأل الله أن يتقبل منا هذا العمل وأن ينفع به قارئه.


قراءة اونلاين لكتاب مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة (5) التفكير الاستراتيجي والخروج من المأزق الراهن

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة (5) التفكير الاستراتيجي والخروج من المأزق الراهن اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة (5) التفكير الاستراتيجي والخروج من المأزق الراهن

كتاب مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة (5) التفكير الاستراتيجي والخروج من المأزق الراهن يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا

  بعض الكتب المشابهة لـ مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة (5) التفكير الاستراتيجي والخروج من المأزق الراهن