الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الحرب عن بعد دور التكنولوجيا في الحرب
المؤلف : بيتر سينجر

التصنيف : السياسة

  مرات المشاهدة : 280

  مرات التحميل : 280

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الحرب عن بعد دور التكنولوجيا في الحرب
2010م - 1444هـ
ماذا يحدث عندما يبدأ الخيال العلمي في التحول إلى واقع في ساحة المعركة؟ إننا على عتبات تحول هائل في التقنية العسكرية. وستكون له تأثيراته ليس فقط على كيفية خوض الحروب، بل كذلك على السياسة والاقتصاد والقوانين والأخلاقيات التي تحيط بالحرب نفسها.

هناك أكثر من 12 ألف منظومة روبوتية مستخدمة في العراق الآن، والطيارون الجالسون في نيفادا يقتلون عن بعد "الإرهابيين" في أفغانستان، والعلماء يناقشون درجة الذكاء والدموية التي ستبرمج بها اختراعاتهم الروبوتية، وهناك الكثير، من أشهر مؤلفي قصص الخيال العلمي، يقدمون بهدوء خدمات استشارية للبنتاجون بشأن الجيل القادم من الأسلحة الروبوتية.

ومن خلال مزج الدلائل التاريخية بلقاءات مع تشكيلة مذهلة من الشخصيات، يبين المؤلف أنه مع تكاثر تلك التقنيات سيكون لها تأثيرات عميقة في خطوط الجبهة، وكذلك في السياسة على أرض الوطن؛ ذلك أن انتزاع العنصر البشري من ميدان القتال سيجعل بدء الحروب أسهل، وخوضها أكثر تعقيدا. نعم، إن الاستعاضة عن الأفراد بالآلات قد ينقذ بعض الأرواح، ولكنه سيساهم في نفض الحواجز الأخلاقية والنفسية

أمام القتل. وستتلاشى "أخلاق المحارب"، التي لطالما حددت هوية الجنود، وستذوب معها قوانين الحرب التي نظمت الصراعات العسكرية لأجيال.

ومن باب المفارقة، فإن تلك التقنيات ستجلب الحرب إلى عقر دار من () فمع شروع الدول الأخرى، وحتى الإرهابيين، في بنــاء أو شراء أسلحتهم الخاصة، فإن هذه الثورة يمكن أن تقوض أيضا التفوق العسكري الأمريكي.


قراءة اونلاين لكتاب الحرب عن بعد دور التكنولوجيا في الحرب

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الحرب عن بعد دور التكنولوجيا في الحرب اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الحرب عن بعد دور التكنولوجيا في الحرب

كتاب الحرب عن بعد دور التكنولوجيا في الحرب يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب الحرب عن بعد دور التكنولوجيا في الحرب PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا