الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : العلوم القانونية

  مرات المشاهدة : 269

  مرات التحميل : 269

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة
2009م - 1444هـ
الجريمة المنظمة تصنف على أنها فئة من التجمعات لشركات ومشاريع عالية المركزية وتكون هذه التجمعات إما محلية أو دولية عابرة للحدود وتدار هذه الشركات عن طريق المجرمون الذين ينوون الانخراط في نشاط غير قانوني. في أغلب الاحيان تكون بهدف المال والربح، وبعض المنظمات الإجرامية مثل الجماعات الإرهابية تكون لها دوافع سياسية.



وفي بعض الأحيان تجبر هذه المنظمات الإجرامية الناس على القيام بأعمال تجارية معهم، كأن تقوم عصابة بجمع الأموال من أصحاب المحلات لما يسمى «الحماية». وقد تصبح العصابات منضبطة بما يكفي لكي تعتبر منظمة. ويمكن الإشارة إلى منظمة أو عصابة إجرامية بالمافيا أو بؤرة جريمة. وأيضا يطلق على شبكة أو مجتمع المجرمين باسم العالم السفلي. يقوم علماء الاجتماع الأوربيون مثل «دييجو جامبيتا» بتعريف المافيا كنوع من أنواع المجموعات الإجرامية المنظمة التي تتخصص في توفير الحماية القانونية العاالية للأفعال الغير قانونية. عمل غامبيتا الكلاسيكي على المافيا الصقلية يولد دراسة اقتصادية للمافيا، والتي لديها تأثير كبير على الدراسات المتعلقة بالمافيا الروسية، والمافيا الصينية، «ثالوث هونغ كونغ»، وأيضا الياكوزا اليابانية.



وقد تستخدم منظمات أخرى_ بما في ذلك الدول والجيوش وقوات الشرطة والشركات_ أحيانًا أساليب الجريمة المنظمة للقيام بأنشطتها، ولكن سلطاتها مستمدة من وضعها كمؤسسات اجتماعية رسمية.


قراءة اونلاين لكتاب الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة

كتاب الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا