الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
تاريخ قسنطينة   ويليه روضة النسرين
المؤلف : محمد الصالح بن العنتري

التصنيف : غير مصنف

  مرات المشاهدة : 126

  مرات التحميل : 126

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب تاريخ قسنطينة ويليه روضة النسرين
2009م - 1444هـ
نبذة عن الكتاب :





اسم التأليف: فريدة منسية في حال دخول الترك بلد قسنطينة واستيلائهم على أوطانها، أو تاريخ قسنطينة – محمد الصالح بن العنتري، ويليه روضة النسرين في التعريف بالأشياخ الأربعة المتأخرين – تأليف الشيخ محمد بن صعد الأنصاري التلمساني المتوفى سنة 901 ه.





قسنطينة ( بالفرنسية: Constantine) هي مدينة جزائرية وثالث أكبر مدنها بعد كل من الجزائر العاصمة ووهران، تسمى مدينة الجسور المعلقة وهيعاصمة الشرق الجزائري، وتعتبر من كبريات مدن الجزائر تعدادا، يطلق عليها عدة تسميات منها "مدينة الصخر العتيق" نسبة للصخر المبني فوقه المدينة وسيرتا اسمها النوميدي، أم الحواضر باعتبار ان قسنطينة من اقدم المدن في العالم وتعاقبت عليها عدة حضارات، تتميز المدينة القديمة بكونها مبنية على صخرة من الكلس الصلب، مما أعطاها منظراً فريداً.





قسنطينة، هي مدينة مهمة في تاريخ البحر المتوسط حيث كانت قديما سيرتا عاصمة نوميديا من 300 قبل الميلاد في 46 قبل الميلاد.. ثم أصبحت تحت السيطرة الرومانية بعد ذلك. حصلت على اسمها الحالي منذ 313 نسبة إلى الإمبراطور قسطنطين الأول.





للعبور من ضفة إلى أخرى شُيّد عبر العصور عدة جسور، فأصبحت قسنطينة تضم أكثر من 8 جسور بعضها تحطم لانعدام الترميم، وبعضها ما زال يصارع الزمن، لذا سميت قسنطينة مدينة الجسور المعلقة. يمر وادي الرمال على مدينة قسنطينة القديمة وتعلوه الجسور على ارتفاعات تفوق 200 متر.





نظمت مدينة قسنطينة تظاهرة عاصمة الثقافة العربية 2015، وقد انطلقت في أبريل 2015 واختتمت في 16 أبريل 2016 عرفت فيها المدينة تنظيم عدة مهرجانات وتفاعلات من طرف الوفود العربية المشاركة، أغلبها نظم بالتحفة المعمارية الجديدة قاعة أحمد باي ( زينيت قسنطينة ) .


قراءة اونلاين لكتاب تاريخ قسنطينة ويليه روضة النسرين

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب تاريخ قسنطينة ويليه روضة النسرين اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب تاريخ قسنطينة ويليه روضة النسرين

كتاب تاريخ قسنطينة ويليه روضة النسرين يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب تاريخ قسنطينة ويليه روضة النسرين PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا