الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
رسائل صوفية
المؤلف : أبو عبد الرحمن السلمي الكوفي

التصنيف : الزهد والتصوف وتزكية النفس

  مرات المشاهدة : 248

  مرات التحميل : 248

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب رسائل صوفية
2009م - 1444هـ
يضم كتاب رسائل صوفية لأبي عبد الرحمن السلميّ (م 412/ 1021) خمس رسائل، وتستند طبعته هذه إلى مخطوطة قديمة نُسخت سنة 474/1081، أي حوالي ستّين سنة بعد وفاة المؤلّف.



تتطرق هذه الرسائل إلى التأويلات الصوفيّة للحروف (معاني الحروف)، والرؤيا الصوفيّة في معراج النبيّ (لطائف المعراج)، ومصطلحات التصوّف في فترته المبكّرة (تفسير ألفاظ الصوفيّة)، وحكايات الصوفيّة في تجاربهم الصوفيّة وكراماتهم (حكايات الصوفيّة)، والأشعار التي تَمثّل بها المتصوفّة في تجاربهم الصوفيّة وكراماتهم (حكايات الصوفيّة)، والأشعار التي تَمثّل بها المتصوّفة في تجاربهم الصوفيّة في حالات الجذب والإتحاد بالله (الأمثال والإستشهادات).



تُنشر هذه الرسائل للمرّة الأولى نشرةً محقّقة ويُقدَّم لها بدراسة تحليليّة مفصّلة لكامل أعمال أبي عبد الرحمن السُّلَميّ مع فهارس مفيدة، وموضوع الكتاب جوهريّ لفهم التصوّف المبكّر، لأنّه يسلط الضوء على أعماق التجربة والفكر والعقيدة الصوفيّة.



تعاون على تحليل هذه الرسائل وتحقيقها جرهارد بورينغ، أستاذ الدراسات الإسلامية في جامعة ييل، نيوهيفن، الولايات المتّحدة، وَبلال الأرفه لي، أستاذ الدراسات العربيّة في الجامعة الأميركيّة في بيروت، لبنان.



وقد تعاون الباحثان على تحقيق الرسائل، وتخريج النصوص في المصادر، وإثبات مئات المتصوفّة في كتب الطبقات العربيّة، وتوثيق نسبة الأشعار إلى قائليها.



هذا الكتاب من نوادر المنشورات المعنيّة بالتصوّف المبكّر، والتي تقدّم معلومات مفصّلة وغنيّة عن هويّة المتصوفّة الأوائل وخصوصيّة نثرهم وشعرهم.


قراءة اونلاين لكتاب رسائل صوفية

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب رسائل صوفية اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب رسائل صوفية

كتاب رسائل صوفية يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب رسائل صوفية PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا