الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الخجل المؤلم
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : التنميه البشريه

  مرات المشاهدة : 1247

  مرات التحميل : 1247

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الخجل المؤلم
2020م - 1444هـ
نبذة من الكتاب :





سنستعرض تعريفات دقيقة ومعايير تشخيصية في الفصل الأول، ولكن اعلم أن هذا الكتاب مكتوب لأي شخص يشعر بقلق مفرط وينطوي على مشكلات في المواقف الاجتماعية. ربما كنت تعتقد دومًا أنك خجول، لكنك اكتشفت أن هذا جزء من شخصيتك التي يصعب تغييرها. أو ربما واجهت صعوبة في التقدم في عملك لأنك تقدم إسهامات بسيطة في الاجتماعات وتمتنع عن التحدث أمام الجمهور. وربما ذهبت إلى معالج نفسي أو طبيب نفسي وشُخصت حالتك بـ"اضطراب القلق الاجتماعي" أو "الرهاب الاجتماعي". تتنوع المواقف، لكن المخاوف – الخوف من الانتقاد، والخوف من التدقيق، والخوف من الرفض – واحدة. تم تأليف هذا الكتاب بهدف مساعدتك على التخفيف من وطأة هذه المخاوف، واكتساب الثقة، والشعور بقدر أكبر من الارتياح في المواقف الاجتماعية.



والبالغون ليسوا الوحيدين الذين يشعرون بالقلق في المواقف الاجتماعية. فقد يشعر الأطفال بخجل ينطوي على مشكلات أو قد تُشخص حالتهم باضطراب القلق. تقدم "ميليسا" الطالبة في الصف الثالث الابتدائي نموذجًا واضحًا على ذلك. فعلى الرغم من أنها طالبة ذكية، فإنها تمتنع عن رفع يدها للإجابة عن أسئلة المعلمين ولا تشارك في نقاشات الفصل. وتشعر "ميليسا" بالإحراج في كل مرة تضطر فيها إلى النهوض من كرسيها داخل الحجرة الدراسية. وهذا يعني أنها لن تبري الأقلام الرصاص، ولن ترمي شيئًا في سلة القمامة، ولن تستخدم دورة المياه. سيساعد هذا الكتاب الآباء، والمعلمين، والاختصاصيين الاجتماعيين على معرفة كيف يساعدون هؤلاء الأطفال على الخروج من قوقعتهم وتحقيق أقصى إمكاناتهم.



علاوة على ذلك، سيكون هذا الكتاب مفيدًا لأفراد العائلة الذين عادة ما يمثلون الدائرة الأساسية التي يحتك بها أي شخص يعاني اضطراب القلق الاجتماعي. سيظهر هذا الكتاب لأفراد العائلة كيف يدعمون أحباءهم. وأخيرًا، سيستفيد مقدمو الرعاية الصحية، واختصاصيو الصحة النفسية، والوزراء، وغيرهم من الأشخاص الذين تربطهم علاقات بهؤلاء الأشخاص الخجولين بشدة من فهم المزيد حول هذه المشكلة الشائعة.


قراءة اونلاين لكتاب الخجل المؤلم

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الخجل المؤلم اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الخجل المؤلم

كتاب الخجل المؤلم يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب الخجل المؤلم PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا