الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
شغل مخك
المؤلف : ايمي بران

التصنيف : التنميه البشريه

  مرات المشاهدة : 169

  مرات التحميل : 169

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب شغل مخك
2017م - 1444هـ
نبذة من الكتاب :





مخك عضو رائع؛ فهو أساس الإحساس الرائع بالإنجاز، الذي ينتابك عندما تساعد شخصًا في ضائقة، أو ترى طفلًا ينجح في شيء للمرة الأولى، أو حتى عندما تعقد اتفاقية جديدة. كما أنه يسهم في اتخاذك القرارات بدءًا باختيار إذا ما كنت ستعمل في وقت متأخر أم ستذهب إلى المنزل وتقضي وقتًا مع عائلتك ووصولًا إلى اختيار إذا ما كنت ستتناول قطعة الشيكولاتة هذه في الغداء أم ستذهب إلى الصالة الرياضية. إن عقلك يشارك بصورة أساسية في الأمور المهمة في الحياة؛ سواء كنت تشعر بالإشباع، أو تعيش حياة هادفة، أو تحقق إمكاناتك، أو كنت قد وصلت إلى ما هو مفترض أن تكون عليه.

يتعلق هذا الكتاب باستخدام مخك، وبعلاقتك مع نفسك ثم مع الآخرين. إنك تملك موردًا ثمينًا جدًّا داخل رأسك، ومعظم الأشخاص ليست لديهم فكرة عن كيفية استخدامه على النحو الأمثل. والبدء في رحلة تحسين طريقة استخدام مخك هو مجرد البداية. تظهر الأسئلة الأكثر أهمية عندما تفكر في كيفية استخدام مخك النشط، وهذا متروك لك تمامًا؛ فتحديد المجال الذي تريد أن تكون فيه كفئًا وفعالًا ومنتجًا هو أمر حياتي مهم، يستحق انتباهًا واعيًا لبقية حياتك.

إن جميع الشخصيات الخيالية التي تظهر في هذا الكتاب، "كيت" و"جيسي" و"بين"، على علم بأن لديهم إمكانات لم تستغل بعد، وهم يتولون مسئولية استغلال هذه الإمكانات، ويدركون أنه بفهم كيف يعملون بطريقة أفضل، سيتمكنون من تصميم الحياة التي يريدونها وصياغتها.

إن حياتك يمكنك أن تجعلها ثرية جدًّا؛ فكل من جوهر تلك الحياة، وطريقة استجابتنا للأمور، وتشكيل الأحداث لشخصياتنا، ووصولنا إلى ما نحلم أن نكون عليه يعود إلينا. أما الإرشادات المنتشرة بين أجزاء هذا الكتاب فتركز بشكل أساسي على جانب العمل في حياة شخصياتنا. فمثلًا فكرة "ريتشارد برانسون" بعدم النظر إلى "العمل كعمل واللهو كلهو؛ بل هي كلها حياة" تعد فكرة رائعة، غير أن العمل بالنسبة لعدد غير قليل من الأشخاص هو شيء يجب أن يعودوا إليه في صباح أول أيام الأسبوع، وليس شيئًا يتقبلونه ويستمتعون به كثيرًا؛ لهذا السبب نركز على طرق لزيادة الإشباع والتناغم والاستمتاع بهذا الجانب من الحياة.

بينما تركز أغلبية هذه الأمثلة على العمل التجاري، فإن تطبيقات طرق جعل مخك يعمل واسعة الانتشار. على سبيل المثال، الأشياء التي تفعلها "كيت" والتي تطبقها في سياق عملها يمكن تطبيقها كذلك لتحسين تفاعلها مع أطفالها. "جيسي" ستكون قادرة على استخدام الدروس التي تتعلمها لتزيد من ثقتها بنفسها، بينما سيحظى "بين" بفرصة تطبيق معرفته الجديدة في تحسين علاقته مع زوجته الجديدة.

ويعتبر علم الأعصاب، أي الدراسة العلمية للمخ، أساس محتوى هذا الكتاب؛ فهو فرع رائع من فروع المعرفة طوَّر من فهمنا لطريقة عملنا على مدار الأعوام العشرين الماضية بدرجة كبيرة. وما زال هناك طريق طويل أمامه، حيث سيتم اكتشاف المزيد من الرؤى. وبقدر ما هو مذهل في حد ذاته، فهو يعتبر فرع المعرفة الوحيد الذي يكشف عن الحقائق بين الكثير من الفروع. ويمكن لمعرفة إسهاماته ثم الرجوع إلى فروع أخرى مثل فيزياء الكم أو الفلسفة توضيح الصورة بدرجة أكبر أيضًا.

استمتع برحلتك مع "كيت" و"جيسي" و"بين" ومرشدهم "ستيوارت" خلال تجاربهم اليومية الصعبة التي كانت تستنفر قدرتهم على الاستمتاع بالحياة. اكتشف علم الأعصاب الذي سيساعدهم على تحسين فهمهم لما يحدث بالفعل خلال هذه الأوقات، وكيف يمكنهم إحداث تغييرات تفيدهم وتفيد المحيطين بهم.



قراءة اونلاين لكتاب شغل مخك

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب شغل مخك اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب شغل مخك

كتاب شغل مخك يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب شغل مخك PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا