الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
قواعد السعادة السبعون – داليا الشيمي
المؤلف : داليا الشيمي

التصنيف : التنميه البشريه

  مرات المشاهدة : 755

  مرات التحميل : 755

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب قواعد السعادة السبعون – داليا الشيمي
2016م - 1444هـ
نبذة عن الكتاب :



فعلم النفس الذي درسته و حصلت فيه علي الدكتوراه وعد من الأبحاث لم يقم على علم الأمراض العضوية.. بل إن الجزء الأكبر منه يقوم على مساعدة الناس للحصول على حياة أفضل.. وهذا ما سوف أسعى لتناولة؛ لعلك بذورك تسعى لإيجاد قدر أفضل من السعادة في حياتك..



ويتناول الكتاب رؤيتها حول «مسببات الشقاء» وكل ما يعوق سعادة الإنسان من خلال معاني وقواعد محددة للسعادة، مطعمًا ببعض الحالات الواقعية وتجارب أناس عرفتهم خلال عملها في هذا المجال، مع الأخذ بكل الوسائل والاحتياطات التي من شأنها حفظ خصوصية هؤلاء الأشخاص.





#قاعدة_63_عبر_عن_مشاعرك_الطيبة_دائما

في الاستشارات النفسية نجد ان اكثر الناس تعرضا للمشكلات النفسية الداخلية والتي تتعلق بعدم شعور الشخص بالراحة حتي لو لم يكن هناك سبب محدد لذلك .. هم اشخاص لا يعبرون عما بداخلهم ولا يخرجون ما يشعرون به ايا كان نوعه حبا اوضجرا.

عبروا عن حبكم لمن يعيشون معكم..فالكثير من الناس يعيشون حالة من الجفاف كالزرع الذي توقفت عنه المياه لاننا لم نعبر لهم..

قولوا لمن حولكم كلمات حب تغنيهم وتغنيكم .. فربما وجدت من شخص كل الحياة حين يعرف انك تحبه .. فالتعبير عن الحب متعة داخلية ..وربما تحصل منها علي ما يهون حياتك ويسعدها..

عبروا عن الحب فكذب من قال ان القوة في التعبير عن الكراهية وعدم القبول..بل القوة كل القوة ..والسعادة كل السعادة..في ان تخرج الجميل الذي بداخلك .



فمن أكثر الأشياء التي رأت الشيمي أنها تؤثر على سعادة الناس, بحث الشخص عما كان يُشقيه بعد خرج منه, كمن يذهب إلى مكان وقوع حادثته كل مرة لكي يعيد حالة الألم التي مر بها من قبل.



لا تنتظر عطر الورد من شجرة الصبار!"



هذه إحدى القواعد التي تؤكدها د. الشيمي في الكتاب الذي بين أيدينا، حيث ترى المؤلفة أن "من بين ما يحقق لك السعادة هو تفهمك أن لكل الشخصيات من حولك تكوينات نفسية محددة، الكثير منها ثابت، وأن لكل شخصية لون طاغ.. فهذه الشخصية جادة.. وهذه طموحة بشكل كبير.. وتلك حنونة.. وهذه تحسب كل شيء.. وتلك يصعب إرضاؤها إلى حد كبير.. وهذه ناقدة ترى الناقص فحسب بطبيعتها".



الصبار لا يُخرج رائحة الورد, وأن الشمس لن تشرق من غير موضعها إلا حينما تقوم قيامة الأرض وينتهى الوجود البشري, ومن هنا فإن عليك أن تعرف صاحبك وتتعامل معه كما هو".



أن إشكالية البشر الكبرى هي في "نوع الصحبة"، وليس في وجود الصحبة من عدمه. فإذا ما رجعنا إلى حياة الأنبياء والرسل، سنجد أنهم رغم كونهم مدعومين من رب العالمين، إلا أنهم طلبوا من الله سبحانه وتعالى العون والدعم الإنساني من خلال صحبة من البشر, سواء من خلال زوجة أو أخ أو صاحب، أو غير ذلك.


قراءة اونلاين لكتاب قواعد السعادة السبعون – داليا الشيمي

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب قواعد السعادة السبعون – داليا الشيمي اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب قواعد السعادة السبعون – داليا الشيمي

كتاب قواعد السعادة السبعون – داليا الشيمي يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب قواعد السعادة السبعون – داليا الشيمي PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا