الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
رواية المزدوج
المؤلف : فيودور دوستويفسكي

التصنيف : روايات الأدب الألماني المترجمة

  مرات المشاهدة : 167

  مرات التحميل : 167

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب رواية المزدوج
2013م - 1444هـ
نبذة من الراواية :





المزدوج هو العمل الثاني لدوستويفسكي بعد رواية “الفقراء” ..تسمي روايتنا هذه بالمزدوج و تتحدث عن الازدواجيه والجنون والصراع الداخلي .كتبها دوستويفسكي عندما كان عمره 25عامً.. إلا انها لم تلقى انتشارا إلا بعد رواية الفقراء وشهرتها ثم أعاد النظر فيها بعد مكوثه في السجن قرابة العشر سنوات فنقحها ليقدمها للقارئ بنسخة جديدة ومعدلة ونشرت عام 1866.. سميت هذه الرواية بعدة مسميات مثل المزدوج، القرين والشبية ..

..

إنها رحلة داخل شخصية بطل الرواية التي أربكتني واشعرتني بالتوهان .. فالازدواجية والمرض النفسي والفصام والجنون هي موضوع الرواية تتمثل في السيد "ياكوف بتروفيتش غوليادكين" ذلك المستشار من الطبقة الوسطى الذي يرفض لبس الأقنعة ويصف نفسه بالشخص الهادئ والبسيط ولا يحب ضوضاء المجتمع ويعيش حالة من الصراع الداخلي بمرضه النفسي وضغوطه وتردده كأنه في حالة جنون وهذا واضح من حواراته من بداية الرواية لنهايتها وتصوير كفاحه مع نفسه لنعيش تلك اللحظات بكل ما أراد دوستويفسكي أن نعيشه مع غوليادكين وحواراته الداخلية التي جعلتني اعيش معه حالة التردد والفوضى تلك .. دوستويفسكي أراد أن يكتب عن الجنون وما اعتقد في شي أجن من اللذي كتبه ،،فشخصية البطل تنقسم لشخصيتين او شبيهين تجعلنا نتوه معهم ومع احداثهم هل هي حقيقة ام خيال ؟ فيمكن القول أن هذه الرواية معقدة بعض الشيء ولكنها رائعة تجعلك تحس وتشعر وتعيش كل ما يدور من احداثها وحواراتها ليكون لديك الكثير من الاسئلة . فلو طلب مني اختيار لون مناسب لهذه الرواية اختار الاسود بدون تردد.. ولكن رغم كل ذلك إلا إنها أعجبتني فهي كما وصفتها من البداية رحلة ولكن هي رحلة داخل الجنون بكل حواراته وهلوساته وانفصامه وحتى همساته استطاع دوستويفسكي فعل ذلك أن يجعلنا نشعر بهذا الجنون.

..

رواية بها كأبة و رتابه وبطء شديد لا اقول بأني استمتعت بقراءتها بل عشت وتهت بين ازدواجيتها اذا لابد من القارئ أن يغوص في نفس الشخصية لفهم أحداثها .. سعيدة بهذه المغامرة مع دوستويفسكي





إذا أحببت ايها القارئ أن تخوض هذه التجربه يفضل ان تقرأ هذه الرواية بدون انقطاع وستنتابك مشاعر من الازدواجيه كما احسست بها الا انك ستستمتع اكثر بالغوص بداخل احداثها .. أما النهاية فساتركها لكم .. وكم انت رائع دوستويفسكي..



قراءة اونلاين لكتاب رواية المزدوج

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب رواية المزدوج اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب رواية المزدوج

كتاب رواية المزدوج يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب رواية المزدوج PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا