الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
مبادئ الطقس والمناخ
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : علم الطقس والمناخ والارصاد الجويه

  مرات المشاهدة : 363

  مرات التحميل : 363

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب مبادئ الطقس والمناخ
2011م - 1444هـ
نبذه عن الكتاب:



لا شك أن علم الطقس شهد تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة بسبب التطور الذي حدث في كل العلوم. وبالرغم من وجود العديد من الكتب في هذا المجال، إلا أن متابعة التطورات الحاصلة في هذا العلم تبقى ضرورة ملحة لطالب العلم والباحثين لجعلهم على تماس مستمر مع كل التقدم الحاصل في هذا المجال.



من هنا جاء اهتمام الأستاذ الدكتور "قصي عبد المجيد السامرائي" بوضع كتاب في (مبادىء الطقس والمناح) ليتحدث فيه كباحث متخصص عن آخر ما توصل إليه العمل في مجال الأنواء الجوية والتطورات التي حصلت في الدراسات الطقسية ... فقد وسعت هذه التطورات، وكما يشير المؤلف " ... من إدراكنا لطبيعة حركة الجو كما مكنت العلماء من اكتشاف بعض الظواهر وتفسيرها بشكل علمي، مما أتاح المجال أمامهم لتمديد فترة التنبؤ الجوي ( ...) وما زال الإنسان مستمراً في بحثه للوصول إلى تنبؤ جوي دقيق".



ولمزيد من التفصيل قسم المؤلف دراسته إلى أحد عشر فصلاً مرفقة بالخرائط والجداول والنماذج التي تفيد الدارسين وتيسر لهم سبل الفهم العلمي الدقيق في هذا المجال. وبدأت الدراسة بـ "التعريف والتطور التاريخي للطقس والمناخ" مروراً بمكونات الغلاف الغازي والطاقة الشمسية، و "الحرارة ودرجتها وطرق انتقالها" ، , "الضغط الجوي والرياح" ، ثم "الرطوبة الجوية" , "التساقط وكيفية قياسه" ، وعن "الكتل الهوائية والتيارات البحرية" و "مظاهر الطقس في العروض الدنيا" , "الوسطى" و "العليا"، , "التنبؤ الجوي ومتطلباته" ، وكيفية "السيطرة على الطقس". جميع تلك العناوين يدرسها المؤلف ويشرحها بطرق علمية مفيدة لا يستغني عن قراءتها كل باحث وعالم وطالب .


قراءة اونلاين لكتاب مبادئ الطقس والمناخ

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب مبادئ الطقس والمناخ اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب مبادئ الطقس والمناخ

كتاب مبادئ الطقس والمناخ يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب مبادئ الطقس والمناخ PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا