الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
المناخ التطبيقي
المؤلف : علي احمد غانم

التصنيف : علم الطقس والمناخ والارصاد الجويه

  مرات المشاهدة : 169

  مرات التحميل : 169

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب المناخ التطبيقي
2010م - 1444هـ
نبذه عن الكتاب:



يعد علم المناخ، والمناخ التطبيقي من أكثر العلوم الطبيعية التي تهم الباحثين والعاملين في مجال العلوم الأخرى، وإن كثيراً من الموارد الطبيعية والبشرية ونشاطات الإنسان تتأثر بالظروف الجوية. فتؤثر الأحوال الجوية مباشرة على راحة الإنسان وصحته، وتؤثر بشكل غير مباشر على مجالات الحياة الأخرى التي يعتمد عليها الإنسان في حياته. ولقد أجبر الإنسان على التعامل مع المناخ والطقس منذ أن وجد على سطح الأرض، فالإنسان، كبقية الكائنات الحية، مكشوف ويتأثر بالعناصر المناخية، وعليه أن يتعامل معها من أجل زيادة قدرته على الاستمرار في العيش، فمن لم يستطع التكيف مع الظروف الجوية انقرض وانتهى وجوده على الأرض.



وإن كثير من الاختراعات التي طورها الإنسان كانت من أجل تكيفه مع الأحوال الجوية، ولكي يحصل على بيئة مناسبة ومريحة تسهل حياته اليومية، ومن تلك الاختراعات وسائل التدفئة والتبريد التي تستخدم في المسكن ومكان العمل وفي وسائط النقل، وكذلك تطوير وسائل حديثة للنهوض بالزراعة والصناعة وغيرها من المجالات التي تهم حياة الإنسان. وإن أكثر الأمم تقدماً هي الأمم التي استطاعت توفير وسائل الراحة والتكيف مع المناخ، وخاصة في المناطق ذات التطرف في العناصر المناخية مثل الصحارى الحارة والمناطق الباردة.



ولما للمناخ والطقس من أهمية على مجالات الحياة، أردت أن أكتب هذا الكتاب الذي خصص لبحث مواضيع تتأثر بعناصر المناخ والطقس. ويشمل الكتاب مواضيع عديدة تبدأ من تأثير المناخ على راحة الإنسان وصحته، وتأثير المناخ على مجالات الحياة المختلفة مثل العمارة والزراعة والتصحر والحصاد المائي والطاقة المتجددة والنقل والصناعة والقوات العسكرية، بالإضافة إلى مواضيع هامة في المناخ التطبيقي وأهمها التلوث الجوي والكوارث الجوية وأعمال الإنسان في تعديل الظواهر الجوية، وكذلك الموضوع الأكثر شيوعاً وهو التغير المناخي.


قراءة اونلاين لكتاب المناخ التطبيقي

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب المناخ التطبيقي اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب المناخ التطبيقي

كتاب المناخ التطبيقي يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب المناخ التطبيقي PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا