الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
أهل البيت بين الخلافة والملك   مع التخريجات الفقهية للصراع السياسي في صدر الإسلام
المؤلف : وميض العمري

التصنيف : السياسة الشرعية

  مرات المشاهدة : 257

  مرات التحميل : 257

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب أهل البيت بين الخلافة والملك مع التخريجات الفقهية للصراع السياسي في صدر الإسلام
2022م - 1444هـ


يقول المؤلف: هذا الكتاب يجمع أمرين ، الأمر الأول: دراسة ما يتصل بأهل البيت النبوي من العترة وأمهات المؤمنين ، في الأدلة الشرعية وفي تأریخ صدر الإسلام .



وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر القرآن والعترة من أهل بيته وقال « فانظروا كيف تخلفوني فيها »، وسيأتي تخريج الحديث وتفسيره إن شاء الله تعالى . فأرجو أن تكون هذه الدراسة خلافة مرضية لله تعالى في عترة النبي صلى الله عليه وسلم.



والأمر ليس مجرد بیان فضائل العترة ولكن المقصود هو البحث المنهجي في خلافة النبوة ورجالها من جهة ، والملك العاض والجبري ورجاله من جهة أخرى .



الأمر الثاني: دراسة الصراع السياسي في صدر الإسلام ، مع التخريجات الفقهية .



وتناولت المباحث التأريخية جانبي الإنتقال من خلافة راشدة إلى ملك عاض وجبري ، أي الأسباب التي مهدت لهذا الإنتقال في العهد الراشد ثم خصائص الملك العاض بعد الإنتقال إليه .



و تاریخ صدر الإسلام له أهمية كبيرة عند المسلمين ، فبالإضافة إلى الروابط بين كل أمة وتأريخها ، فإن الأحكام الدينية عند المسلمين ترجع في كل عصر إلى رواية التابعين عن الصحابة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلا مفر من دراسة هذا التأريخ بتفصيل ودقة ومعرفة رجاله وسبلهم معرفة حقيقية ، وأيضا فإن عمل رجال الدعوة الإسلامية من الأنبياء وأتباعهم هو كالقلادة المنظومة يتصل آخرها بأولها..



والذي نعلمه أن أول حركة إسلامية جماعية للإصلاح داخل الأمة كانت حركة الحسين وابن الزبير رضي الله عنهم ، وربما سبقهم حجر بن عدي أيام معاوية ، وأما الذي يفهم الأمر على عكس ذلك ، أي يفهم عمل الحسين على أنه فتنة وليس محاولة لعلاج الفتنة ، فهذه صورة منكوسة يتصورها من لم ينضج بعد في فهم بعض حقائق الدعوة الإسلامية وحقيقة رجالها..



قراءة اونلاين لكتاب أهل البيت بين الخلافة والملك مع التخريجات الفقهية للصراع السياسي في صدر الإسلام

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب أهل البيت بين الخلافة والملك مع التخريجات الفقهية للصراع السياسي في صدر الإسلام اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب أهل البيت بين الخلافة والملك مع التخريجات الفقهية للصراع السياسي في صدر الإسلام

كتاب أهل البيت بين الخلافة والملك مع التخريجات الفقهية للصراع السياسي في صدر الإسلام يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا