الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
من أين يبدأ التغيير؟
المؤلف : مجموعة من المؤلفين

التصنيف : غير مصنف

  مرات المشاهدة : 153

  مرات التحميل : 153

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب من أين يبدأ التغيير؟
2022م - 1444هـ
في الـ٩٠ يوما الأولى لي من وصولي لإنجلترا هاربا من بطش السلطة والعائلة والمجتمع فيما يسمّى بـ “السعودية”، وبعد صدور كتابي الأول (حول الدين وواقع الحياة)، كتبت هذا الكتاب للإجابة على عنوانه الأساسي” من أين يبدأ
التغيير؟”..
لقد حاولت من خلاله وضع تصوّري الخاص لكيفية إحداث التغيير في مجتمعات غارقة في مستنقع تخلّفها وأزماتها التي لا تُحصى.

أكّدت في كل ما كتبت على أن بداية التغيير تكون -دوما- بتبنّي مبادئ وقيم هذا العصر متمثّلة بما جاء في وثيقة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان (الصادرة في عام ١٩٤٨)، حيث نال الإنسان فيها حريّاته بكل أشكالها ومستوياتها؛ الدينية والسياسية، والفكرية، والثقافية، والجنسية.

كان واضحا في كل ما كتبت تركيزي على هذه القضية؛ قضية حقوق الإنسان، وحرياته، وكرامته، واستقلاليته. اعتبرت أن البداية تكون دوما من هناك، حيث الحرية والاستقلالية والكرامة الإنسانية.

تحدّثت عن مواضيع كثيرة، بدءا ممّا جاء في الباب الأول من كتابات كثيرة ومتنوّعة كنت قد كتبتها في أوّل أيام وصولي لإنجلترا، ثم ما جاء في الباب الثاني حول مواضيع سياسية متعدّدة، ثم بعد ذلك؛ الباب الثالث الذي تحدّثت فيه عن المآسي الحقوقية في مجتمعاتنا العربية والإسلامية، وأخيرا الباب الرابع الذي كان حول قراءاتي الدينية التي تعمّدت وضعها في آخر الكتاب لأنها أحد أهم أهداف هذا الكتاب.

فوضعت رؤيتي الخاصة حول مفاهيم الدين بشكل عام والإسلام بشكل خاص، ووضعت رؤيتي لأهم مفهوم في هذا الكتاب ألا وهو؛ مفهوم القرآن الكريم ومستوياته الثلاث. وقد بيّنت وشرحت أن لآيات القرآن ثلاثة مستويات، الأول والثاني صالحة لكل زمان ومكان وهي من
تشكّل معظم آيات القرآن الكريم، والمستوى الثالث الذي يدور حول آيات القصص التاريخية والأحكام المرحلية، وهو وحده الذي أوضحت أنه غير صالح لكل زمان ومكان، وأن آيات ذلك المستوى تُقرأ وفق سياقاتها وظروفها التاريخية، كجزء تاريخي مرحلي في القرآن ولا تُعتبر جوهره وغايته.


قراءة اونلاين لكتاب من أين يبدأ التغيير؟

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب من أين يبدأ التغيير؟ اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب من أين يبدأ التغيير؟

كتاب من أين يبدأ التغيير؟ يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب من أين يبدأ التغيير؟ PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا