الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
كيف تعمل الدكتاتوريات
المؤلف : بابرا غيديس، جوزيف رايت، إيريكا فرانتز

التصنيف : السياسة

  مرات المشاهدة : 385

  مرات التحميل : 385

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب كيف تعمل الدكتاتوريات
2021م - 1444هـ
نبذة عن كتاب كيف تعمل الدكتاتوريات



في العقود الثلاثة الأخيرة، تأسس وتطور حقل دراسات “الانتقال الديمقراطي” الذي يبحث في مساحة: كيف تتحول الدول الدكتاتورية إلى ديمقراطية؟ لكن في المقابل، ثمة محدودية في الدراسات التي تبحث وتدرس: كيف تُصنع الدكتاتوريات؟ وكيف تعمل؟





كتاب كيف تعمل الدكتاتوريات ؟ السلطة وترسيخها وانهيارها” هو مساهمة مهمة في هذا الإطار، وهو نتاج عمل فريق بحثي مُتخصص ومُجتهد امتد لسنين طويلة “أطول من تلك التي عاشها كثيرٌ من الأنظمة الدكتاتورية”. استطاع الفريق الوصول إلى كم هائل من المعلومات والبيانات والتجارب عما يُقارب ٢٠٠ نظام دكتاتوري – عددٌ منها أنظمة مُتعاقبة ومختلفة في دولة واحدة – وأخضعها لعمل تحليلي وكمي كبير ومُعقد، وخرج منها بنتائج وأرقام وإحصاءات وجداول رصد ورسوم بيانية شديدة الأهمية.



حتى الآن، لا تزال الدكتاتوريات تحكم أكثر من ٤٠٪ من بلدان العالم. وكل الحروب الدولية التي اندلعت بعد نهاية الحرب العالمية الأولى كانت الدكتاتوريات طرفاً فيها. كما أن ثلثي الحروب الأهلية والصراعات العِرقية التي شهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية اندلعت في دول ترزح تحت حكم الفرد. ومنذ سقوط جدار برلين، ارتكبت الدكتاتوريات أكثر من ٨٥٪ من المذابح الجماعية التي قامت بها الحكومات. لقد أثرت الدكتاتوريات في حياة مئات ملايين البشر (وموتهم أيضاً) وتسببت في معظم التحديات الدولية التي يواجهها الساسة في العالم.







وعلى الرغم من أن بعض الدكتاتوريات كان لها نصيب الأسد من بدء الحروب والعنف السياسي، يعيش عدد منها في وئام مع جيرانها وتُحجم عن قمع مواطنيها. وليس سراً أن أسرع الدول نمواً في العالم هي دول تعيش في ظل أنظمة دكتاتورية، لكنّ أسوأها إدارة لاقتصادها هي دكتاتوريات كذلك. وبعض الدكتاتوريات اتبعت سياسات للمساواة بين دخول مواطنيها، وبعضها ارتفعت فيها معدلات عدم المساواة إلى درجات لا تصدق.


قراءة اونلاين لكتاب كيف تعمل الدكتاتوريات

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب كيف تعمل الدكتاتوريات اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب كيف تعمل الدكتاتوريات

كتاب كيف تعمل الدكتاتوريات يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب كيف تعمل الدكتاتوريات PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا