الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
مجلة العلوم الإنسانية العربية: الإصدار الأول (أثر أهمية التمثل في بناء الدرس الفلسفي)
المؤلف : العربي عكروش

التصنيف : مجلة الشرق الأوسط للنشر العلمي MEJSP

  مرات المشاهدة : 248

  مرات التحميل : 248

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب مجلة العلوم الإنسانية العربية: الإصدار الأول (أثر أهمية التمثل في بناء الدرس الفلسفي)
2020م - 1444هـ
وصف قصير عن الكتاب :



أثر أهمية التمثل في بناء الدرس الفلسفي بالجذع المشترك: دراسة تحليلية ميدانية .. إقليم مراكش نموذجاً

العربي عكروش

في رفع الثقة بالنفس لدى الطلبة ، وكذلك التعرف على علاقة نشاط الإذاعة المدرسية برفع الروح والثقة بالنفس لدى الطلبة واكتشاف الطاقات الإبداعية لدى الطلبة وابرازها من خلال برامج الإذاعة المدرسية ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي في دراسته والذي يهتم بجمع البيانات والمعلومات اللازمة في الدراسة ووصف الظاهرة كما هي في الواقع ومن ثم تحليلها وتفسيرها . كما استخدم الباحث أداة الدراسة وهي الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بدراسته ، وتوصل الباحث إلى النتائج التالية وهي :



أن الإذاعة المدرسية لها دور كبير في رفع الثقة بالنفس وتنمية المواهب لدى الطلبة وقد جاءت بدرجة عالية جدا. كما أكد معظم الطلبة بضرورة التنويع في برامج الإذاعة المدرسية لما لها دور هام في تثقيف الطلبة وتميزهم وتفاعلهم . وأن الإذاعة المدرسية تغرس لدى الطلبة حب التطلع والتعاون وتكون مستوى الإيجابية عندهم عالية بدرجة كبيرة ، كما اشارت النتائج أن العبارة : تعد الإذاعة المدرسية مضيعة للوقت جاءت بدرجة ضعيفة جدا ، كما أن برامج الإذاعة المدرسية لها قيمة وفائدة بدرجة كبيرة شريطة أن تكون مخطط لها مسبقا ، وأيضا برامج الإذاعة المدرسية تزيد من الثقة بالنفس لدى الطلبة المشاركين في نشاط الإذاعة المدرسية أكثر من غيرهم .



كما أوصت الدراسة بأهمية بناء جسور الثقة والتعاون بين الإدارة العليا والمدرسة والمجتمع في وضع الحلول والمشكلات التي تعاني مها المدارس في نشاط الإذاعة المدرسية . واجراء دورات تدريبية للمشرفين في نشاط الإذاعة المدرسية ، وكذلك الأخصائيين المعنيين بالأنشطة المدرسية من أجل تطوير نشاط الإذاعة المدرسية . وأهمية دور الاسرة في توعية أبناءهم للمشاركة في هذا النشاط من اجل تنمية شخصياتهم ودعوتهم لحضور الاحتفالات والمناشط المدرسية وتشجيعهم فيها ليكون حافزا لأبنائهم .


قراءة اونلاين لكتاب مجلة العلوم الإنسانية العربية: الإصدار الأول (أثر أهمية التمثل في بناء الدرس الفلسفي)

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب مجلة العلوم الإنسانية العربية: الإصدار الأول (أثر أهمية التمثل في بناء الدرس الفلسفي) اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب مجلة العلوم الإنسانية العربية: الإصدار الأول (أثر أهمية التمثل في بناء الدرس الفلسفي)

كتاب مجلة العلوم الإنسانية العربية: الإصدار الأول (أثر أهمية التمثل في بناء الدرس الفلسفي) يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا