الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
معجزة الصباح العادات ال6 لتغيير حياتك
المؤلف : هال الرود

التصنيف : التنميه البشريه

  مرات المشاهدة : 575

  مرات التحميل : 575

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب معجزة الصباح العادات ال6 لتغيير حياتك
2020م - 1444هـ
"معجزة الصباح" كتاب للمؤلف والكاتب الأمريكى هال إلرود، والذى حقق نجاحا كبيرا فى عالم كتب التنمية البشرية ويقدم فيه 6 مبادئ أو أنشطة يمكنك القيام بها لتطوير حياتك وتحسينها نحو الأفضل. ويقترح الكاتب على القراء أن يعمدوا للنهوض من النوم ساعة قبل موعد استيقاظهم المعتاد، وذلك لربح هذه الساعة الصباحية العجيبة، فساعة واحدة كل صباح حسب إلرود هال كفيلة بتغير حياتنا نحو الأحسن والأجود.



ويشرح "هال إلرود" أنه إذا كان لدينا حلم أو طموح أو شيء نرغب فى تحقيقه أو ممارسته عدة مرات، علينا أن نكرس له لحظة صغيرة كل يوم، لذلك الصباح هو أفضل لحظة للقيام بذلك، لذلك إذا كنا نريد أن نكون أكثر سعادة وأن ننجح فى حياتنا، فنحن مطالبون بتحسين مستوى تنميتنا الذاتية، وأفضل وقت للقيام بذلك هو صباح كل يوم.



لماذا الصباح؟ لأنه يسمح ببدء اليوم بطريقة محفزة ونشطة، لأن الخلايا العصبية لدينا تكون أكثر استعدادًا للتعلم فى الصباح مما هى عليه بقية اليوم (ثبت علميا ذلك، حتى عند أولئك الذين يعتقدون أنهم ليسوا مستعدين للقيام بهذه المهمة فى الصباح) لأنه مع الفطور غالبًا ما يكون لدينا شيء آخر نفعله، لكن فى المساء يكون لدينا نفس الأمر بالإضافة إلى أننا نكون متعبون جدا.



الاستمتاع بالصمت

نعم، إنه أمر مهم وقد تكون جربته ذات يوم وهو الاستمتاع بالصباح الهادئ حيث يكون الجميع فى سبات والحياة الصاخبة لم تعط انطلاقتها بعد. لذلك ينصحك صاحب الكتاب بالاستمتاع بتلك اللحظات وتقدير قيمتها على رفاهيتك.



التأكيد الإيجابى حول الأهداف

التأكيد الإيجابى على الأهداف الكبرى لحياتك، أمر جد مهم لنجاحك فى العمل والحياة بشكل عام، لذلك فى الصباح ولمدة 10 دقائق حاول أن ترغم نفسك على التأكيد مجددا على التزامك بتحقيق أهدافك.



الحلم والتخيل أو التبصر

تغمض عينيك، أو تنظر إلى لوحة القيادة الخاصة بك، وتتصور فى ذهنك ما تريد. يمكن أن تتضمن تصوراتك أهدافك، وكيف ستبدو وشعورك عندما ستصل إليها. يمكنك أيضا تصور اليوم الذى يمر بشكل مثالي، ورؤية نفسك تستمتع بعملك، وتبتسم وتضحك مع أسرتك، أو مع شخصيتك المهمة الأخرى، وتنفذ بسهولة كل ما تنوى إنجازه لهذا اليوم. سترى كيف سيبدو الأمر، ستشعر بما ستشعر به، وستشعر بفرحة ما ستخلقه.



ممارسة نشاط رياضي

بعد ذلك مارس الرياضة لزيادة نبضات قلبك ولتقويته على العمل وضخ المزيد من الدماء فى جسمك، النشاط البدنى مهم للغاية للحفاظ على الصحة. لذلك ينصحك الكاتب بممارسة نشاط بدنى معتدل لمدة 10 دقائق كل صباح لتحريك الدماء فى عروق جسدك وايقاظ العضلات النائمة.



القراءة إكسير الحياة

القراءة مهمة كم رددها على مسامعنا كل المدرسون والأساتذة لذلك لا جديد فى هذا الشأن، ومعجزة الصباح لن تنسى فعل القراءة لذلك، حاول أن تقرأ ما تريد الابداع فيه. واستثمار 10 دقائق فى قراءة صفحة أو اثنتين. تتعلم فكرة جديدة، شيء يمكنك تنفيذه فى يومك. تكتشف شيئًا جديدًا يمكنك استخدامه لتشعر بتحسن – لتكون أفضل.



وضع خطة لليوم

ضع خطة ليومك، ماذا سأفعل من التوقيت الفلانى للتوقيت الفلانى مع من سألتقى كم سأقضى فى المكان الفلاني، بماذا سأبدأ فى القضية الفلانية إلخ.. التخطيط ليومك مثل التخطيط لحياتك حاول أن تضع بعض الخطوط العريضة ليومك حتى يمر بشكل جيد منتج ومسيطر عليه.



قراءة اونلاين لكتاب معجزة الصباح العادات ال6 لتغيير حياتك

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب معجزة الصباح العادات ال6 لتغيير حياتك اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب معجزة الصباح العادات ال6 لتغيير حياتك

كتاب معجزة الصباح العادات ال6 لتغيير حياتك يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب معجزة الصباح العادات ال6 لتغيير حياتك PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا