الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
قرار وزاري رقم 260 لسنة 2019 إعادة تنظيم شركاء التوطين في القطاع الخاص بدون توقيع
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : قانون العمل

  مرات المشاهدة : 144

  مرات التحميل : 144

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب قرار وزاري رقم 260 لسنة 2019 إعادة تنظيم شركاء التوطين في القطاع الخاص بدون توقيع
2019م - 1444هـ
نبذة عن الموضوع :



وحددت الوزارة، في بيان خاص لها مؤخراً 4 مخالفات تستوجب تطبيق غرامات مالية قدرها 20 ألف درهم عن كل حالة على منشآت وشركات ومؤسسات القطاع الخاص.



وتشمل إثباتاً قضائياً بإنهاء خدمة العامل بشكل تعسفي، وإصرار المؤسسة على عدم إعادته للعمل بالرغم من تنبيهها من قبل الوزارة.



ولفتت إلى أن المخالفات التي تستوجب غرامة مالية تبلغ قيمتها 20 ألف درهم، هي ثبوت عدم سداد صاحب العمل للاشتراكات المستحقة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية المعتمدة في الدولة.



كما تشمل المخالفات كذلك ثبوت قيام صاحب العمل بالتوطين الصوري من خلال تقارير الزيارات الميدانية لمواقع المنشآت بالقطاع الخاص، والتي يعمل لديها المواطنون.



التزام العامل



كما أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن قيام العامل بمباشرة دوامه، وهو في حالة سكْر أو تحت تأثير مخدر، يمنح صاحب المنشأة الحق في فصله من العمل دون إخطار، مع حرمانه من مكافأة نهاية الخدمة (كلها أو جزء منها).



وأشارت الوزارة إلى وجود سبع عقوبات إدارية، يمكن لصاحب العمل توقيع إحداها على الموظف المخالف (بحسب جسامة أو نوع مخالفته)، تبدأ بتوجيه إنذار للعامل، يليها توقيع غرامة عليه.



كما يمكن له الحرمان من الترقية في المنشآت التي يوجد بها نظام للترقي، يليها الحرمان من العلاوة الدورية أو تأجيلها في المنشآت التي تطبق نظاماً لمثل هذه العلاوات.



وذكرت أن بقية المخالفات التي قد تقود مرتكبيها إلى الفصل دون إخطار تتمثل في انتحال العامل هوية أو جنسية كاذبة أو تقديمه شهادات أو وثائق زائفة، أو عدم إثبات الجدارة بالعمل خلال فترة الاختبار أو عند نهايتها.



كما تشكل ارتكاب العامل خطأ نتج عنه خسارة ماديّة كبيرة لصاحب العمل، شريطة رفع تقرير بالحادثة إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين، في غضون 48 ساعة من قِبل صاحب العمل.


قراءة اونلاين لكتاب قرار وزاري رقم 260 لسنة 2019 إعادة تنظيم شركاء التوطين في القطاع الخاص بدون توقيع

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب قرار وزاري رقم 260 لسنة 2019 إعادة تنظيم شركاء التوطين في القطاع الخاص بدون توقيع اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب قرار وزاري رقم 260 لسنة 2019 إعادة تنظيم شركاء التوطين في القطاع الخاص بدون توقيع

كتاب قرار وزاري رقم 260 لسنة 2019 إعادة تنظيم شركاء التوطين في القطاع الخاص بدون توقيع يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا

  بعض الكتب المشابهة لـ قرار وزاري رقم 260 لسنة 2019 إعادة تنظيم شركاء التوطين في القطاع الخاص بدون توقيع